< >
فوائد المشي , المشي السريع ,المشي لمدة ساعة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

فوائد المشي , المشي السريع ,المشي لمدة ساعة

 

فوائد المشي 

مَن ترك المشي تركـته العافية ..
الجلد يفرز (عرق يحتوي على حامض الليبتين ) هرمون الكسل
لماذا نمشي ؟

الجواب:
* نمشي لكي نخفف من التوتر والضغوط النفسية…

* نمشي لكي نخفف من أوزاننا…

* نمشي لكي نتعالج من مرض السكري والكلسترول…

* نمشي كي ننشط وظائف الكلى والكبد والامعاء…

* نمشي كي ننشط من عمل القلب ونخفف من صلابة الشرايين…

* نمشي كي نخفف من أعراض القولون واضطرابات الجهاز الهضمي…

* نمشي كي ننشط جهازنا المناعي…

* نمشي كي ننشط عضلاتنا وعظامنا ، وتقوى صحتنا.

إنَّ كل سبب سبق ذكره يمثّل هدفًا جبارًا من أهداف المشي ، والحقيقة التي لا يجادل فيها الأطباء والمجرّبون تقول بأن كل هذه الأمراض دواؤها المشي.

* يقول الأطباء: ليس هنالك مرض عضوي أو نفسي إلا وللمشي دور في علاجه.. ولو أن دواءً خرج الى السوق له فوائد تماثل فوائد المشي لصرفه الأطباء في كل وصفة طبية ولاشتراه المرضى بأغلى الأثمان ؛ لكن المفارقة أن المشي دواء فعّال ومجاني ، والمرضى يترددون في تناوله !!!

كلمة أعجبتني من طبيب يقول: لو أُنشئ مضمار للمشي حول كل مستشفى ، ومشى الناس حوله ، لما دخل المستشفى نصف مَن هم فيه الآن ، ولخرج من المستشفى نصف من فيه !

لقد خُلِقْنا مشَّائين.. لكنهم أقعدونا على الأرائك، فلما اجتاحتْنا الأمراض لم يعيدونا للمشي بل حملونا لنرقد على الأسرَّة البيضاء ننتظر ….!!

 

🔻فوائد المشي السريع لمدة ساعة يومياً 🔻

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً يمكن للمشي بانتظام أن يساعد في درء أكبر مسببات الوفاة وأمراض القلب. الأشخاص الذين يمشون بانتظام تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب. إلى جانب ذلك يساعد المشي المنتظم الأشخاص أيضًا على التعافي بشكل أسرع من النوبات القلبية والجراحة الالتفافية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أخرى

فوائد المشي السريع:

تأثير المشي على الصحة❤

١.بعد ثلاث دقائق من المشي يبدأ الضغط بالانخفاض.
٢.بعد خمسة دقائق من المشي السريع تتحسن وظائف المخ.
٣.بعد عشرة دقائق من المشي السريع يبدأ الدماغ بالتفكير السليم.
٤.بعد خمسة عشر دقيقة من المشي السريع يبدأ مستوى السكر بالانخفاض.
٥.بعد أربعين دقيقة من المشي السريع تقوى عضلة القلب و ينخفض الكوليسترول.
٦.بعد تسعين دقيقة من المشي السريع تخف حالة الكآبة و الاضطرابات النفسية.

فوائد المشي حافيا : (سُنة مهجورة

1- المشي حافيا، يحث الكبد، والقولون، والجلد، والرئتين، على القيام بوظائفهم الحيوية، ويستخرج السموم الموجودة فيها بعيدا عن الجسم .

 

2- إن عملية ضغط الجسم على نقطة الانعكاس، تقوم بارسال موجة من النشاط – أكسجين وغذاء…- والتي تحفز الجهاز الدوري، والأعصاب؛ لمساعدة العضو المصاب، والقضاء على التجلطات، والإحتقانات التي توجد فيه .

3- تدفق الدم لخلايا الجسم المحمل بالأكسجين، والطاقة، يحارب كافة حالات التعب المزمن والكسل. ويعمل أيضا على إزالة الأحاسيس السلبية. ويعيد التوازن العضوي والفكري. وهذا بدوره يساعد على تجلي الأفكار، وزيادة القدرة على التركيز والانتباه، ويساعد على إزالة الضغط النفسي الذي يدمر مناعة الجسم، ويجعله عرضة للإصابة بالأمراض العضوية

4- بوقوفنا الكثير على قدمينا، تترسب مواد معينة تسبب إغلاق لمسارات أو تيارات الطاقة الكهرومغناطيسية . وبالضغط على هذه النقاط المتصلبة، يساعد على فتح القنوات لهذه الطاقة.

5- والمشي حافيا هو طاعة لأمر رسلونا ومعلمنا (صلى الله عليه وسلم). وإن عملية تذكر الأجر – الذي أعده الله لمن أطاع أمره ابتغاء وجهه الله الكريم – في الدنيا والآخرة أيضا يزيد من قوة الإيمان وإطمئنان القلب.

🧡

** فوائد المشي على رؤوس الأصابع

1 – المشي على رؤوس الأصابع يحرك أكثر من 38 عضلة في الجسم وأغلبها عضلات كسولة في الجسم..

2 – المشي على رؤوس الأصابع بضع دقائق يومياً يحفز حرق الدهون الصعبة في عضلات الأفخاذ الجانبية والخلفية ويغير من شكل عضلة الساق بشكل ملحوظ..

3 – الوقوف على رؤوس الأصابع بضع دقائق صباحا ومساء يقلل من احتمال الإصابة بمرض الديسك لأنها تصحح المسافات الفاصلة بين الفقرات ولا تنصح لمرضى الديسك لأنه لا يستطيع القيام بها..

4 – المشي على رؤوس الأصابع بضع دقائق يومياً يشد عضلات الظهر ويقويها ويسحب عضلات البطن للداخل ويقلل من بروز البطن وحجم المعدة ويكبر من حجم القفص الصدري مما يرفع الاستقلاب..

5 – المشي على رؤوس الأصابع بضع دقائق يومياً يقوي عضلة  الساق السفلية

لا تمشي حافي القدمين داخل المنزل أبداً

فوائد المشي حافي القدمين هي عادة غيرخاطئة، إنما بطبيعة الحال فإن كل شيء له جوانب سلبية.
ووفقاً لتقرير نشره موقع “بولدسكاي” فإن الخبراء يميلون إلى النصح بعدم المشي حافي القدمين في المنزل لأنه يسبب آلاماً في الركبة والظهر.
وينتج الألم بسبب السير على الأسطح الصلبة، الذي يتسبب بإجهاد هائل للقدم وبقية الجسم.
وعندما يتقدم الشخص في العمر، ينصح الخبراء بعدم المشي حافياً في المنزل، على وجه الخصوص النساء فوق سن الخمسين اللواتي يفقدن الوسادة الدهنية في القدم، مما يقلل من توسيدها.
ويتسبب أيضاً بخلل في التوازن وتشوهات في القدم، ومن الممكن أن يؤدي عدم التوازن الناجم عن المشي حافياً إلى تطور تشوهات القدم الكامنة، مثل الأورام.
كما يعرض المشي حافياً القدمين للكائنات البكتيرية والفطرية، التي يمكن أن تصيب البشرة والأظافر.
ويمكن أن تؤثر الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات على شكل ورائحة وراحة القدم.
لذلك يجب على مرضى السكري عدم المشي حافيي القدمين في الأماكن العامة لتجنب الالتهابات الجلدية، لأنه يسمح بعدوى الجلد، مثل الفطريات، مما يغير نسيجه ولونه ويؤدي لتورمه.
ويقول الخبراء إن المشي حافياً على السجاد أو العشب أو الرمل مفيد، لكن لا يجب السير حافياً على الأسطح الصلبة مثل البلاط أو الفسيفساء.
ويشرح الخبراء أن المشي حافياً على الأسطح الناعمة، يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تغذية الأعصاب والعضلات وعظام القدمين وتقليل التورم.

فوائد رفع القدمين يومياً خاصة بعد المشي لساعات او حتى بعد شغل البيت والتعب والوقفة بالمطبخ… لازم تخصصي ولو ربع ساعة من يومك وتريحي رجليكي بهالشكل لتزيدي من تدفق الدم فيهون ولتتجنبي ظهور عروق الدوالي المزعجة واللي شكلها غير مرغوب فيه واللي باكتر الاحيان وبحالاتها المتقدمة بتحتاج لجراحة لازالتها ديري بالك ع صحتك وخصصي فترة صغيرة بيومك واقرئي الفوائد المتعددة لهالحركة

فوائد وضعيه رفع الساقين على الجدار
1-ينظم تدفق الدم .
2-يخفف من تشنجات الحيض .
3-يخفف من تورم القدمين والدوالي .
4-يساعد في علاج مشاكل المبيض لدى النساء .
5-يحسن الهضم .
6-يريح الاقدام المتعبه والساقين .
7-يساعد على استطاله الجزء الخلفي من الرقبه والجذع .
8-يخفف آلام أسفل الظهر .
9-يخفف من آلام الصداع النصفي.
10-يساعد على تخفيض الضغط .
11-يخفف الاكتئاب والقلق والتوتر ويساعد عالنوم العميق

🔵أهم فوائد المشي يوميا لمرضى الانزلاق الغضروفي :

يخفف المشي آلام الظهر والرقبة المصاحب لمرضى لانزلاق الغضروفي. يحسن المشي يوميا مرونة العمود الفقري، العنق والظهر لمرضى الانزلاق الغضروفي. يمنح المشي يوميا مرضى الانزلاق الغضروفي اللياقة وعدم زيادة الوزن على الدوام

Visits: 0

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك