< >
دعاء الفجر اليوم صباح يوم الاربعاء المبارك , صباحبات اليوم → نجوم سورية
القائمة إغلاق

دعاء الفجر اليوم صباح يوم الاربعاء المبارك , صباحبات اليوم

يعتبر يوم الأربعاء هو أحد الأيام المميزة حيث إنه يدل على اقتراب نهاية الأسبوع، كما أن الدعاء في هذا اليوم يجعل الشخص يتخلص من جميع ضغوطات الحياة التي واجهها طوال الأسبوع، ويمكن أن يتمثل دعاء صباح يوم الأربعاء مكتوب في الآتي:

دعاء صباح الأربعاء مكتوب

●اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تحرسنا بعينك التي لا تنام وتعيذنا من شر النفاثات في العقد ومن شر ما رأت أعيننا وما لم ترى.
●دعائي لك يا الله في صباح يومنا هذا أن ترنا جمال لطفك وتعيننا في تيسير أمورنا وأن تفرج همومنا فأنت قادر على كل شيء.
●اللهم إنا نسألك أن ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء وتعفو عنا بعفوك واغفر لنا ذنوبنا فأنت الغفار.
●مع قدوم صباح يوم الأربعاء ندعوك يا الله أن تجعلنا أسعد خلقك بك وتقربنا منك وتغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وتصلحنا فيما تبقى لنا.
●دعاء في صباح يوم الأربعاء ألا تخيب لنا رجاء يارب العالمين وأن ترفع عنا البلاء وأن تتقبل منا الدعاء فأنت الواحد الأحد الذي لا يغلق بابه أمام أي سائل.
●نسألك في صباح هذا اليوم يا الله أن تنزل رحماتك علينا إذا قست قلوب من حولنا وترحمنا فأنت مولانا فلك الحمد حتى ترضى.
●في صباح يوم الأربعاء اللطيف أسألك يا الله أن تصبح أحبائي بما يسرهم وأبعد عنهم ما يضرهم ويسر لهم أمورهم، وأرزق قلوبنا بجميع ما نتمنى فلا يقبل الدعاء إلا أنت.
●يارب في صباح الأربعاء نسألك بأن تبشرنا بما نرغب ويسرنا وأن تبعد عنا ما يضرنا، وأن ترزقنا بحلالك وتغنينا عن حرامك وعن أي أمر يمكن أن يؤذينا.
●من أجمل ما يمكن أن يُقال في صباح يوم الأربعاء أن ندعو الله أن يغير أقدرنا إلى ما نتمنى ونرغب ونسأله أن يرينا الجمال في الأيام المتبقية في أعمارنا وأن يرزقنا الرضا بما نملك.
●اللهم إني في صباح يوم الأربعاء أدعوك أن تجعلني في حفظك وجوارك وتحت كنفك وتمدني بالصحة والعافية وترزقني من واسع رزقك وتقبل أعمالي بقبول حسن.

أفضل الأدعية في صباح يوم الأربعاء،

حيث يرى الكثير من الأشخاص أن بداية اليوم بالدعاء من أكثر الأمور التي يمكن فعلها حتى تكون البداية مشرقة بالأمل، ويمكن أن تتلخص أفضل الأدعية في صباح يوم الأربعاء في الآتي:

نسألك يا الله في هذا الصباح أن تدخل السكينة إلى قلوبنا وتجعل الابتسامة دائمة على وجوهنا وألا تجعل ذكرك يفارق ألسنتنا.
●أجمل ما يمكن قوله في صباح يوم الأربعاء هو أن ندعو الله أن يسخر لنا جند الأرض وملائكة السماء ويرزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويبعد عنا كل أمرًا عسير.
●أجمل دعاء في صباح يوم الأربعاء نسألك يا الله أن ترزقنا السعادة والفرح وترزقنا رزقًا طيبًا حلالًا دون مشقة وتبعد عنا الهم والشقاء.
●عند بدء صباح يوم الأربعاء نسألك يا الله أن تقضي حاجتنا وتفرج كربتنا وتجيب دعاوتنا وتكشف عنا أي هم فأنت قاضي الحاجات ومفرج الكروب.
●اللهم في فجر يوم الأربعاء نسألك أن ترزقنا فرحة كفرحة سيدنا يعقوب وفرج كفرج سيدنا يونس يارب أني وليتك أمري وأعوذ بك من سوء الحظ وضيق الصدر.
●وفي دعاء صباح يوم الأربعاء أدعوك يا الله أن تبعد عنا الأذى والشعور بالحيرة والحزن في الليل وأن تحسن خاتمتنا وتبعدنا عن أي أمر يغضبك.
●اللهم في صباح هذا اليوم نسألك أن تمطر علينا الرزق بكرمك وبركتك وأن ترزقنا أعلى منازل الآخرة وندعوك أن تجعل دعاؤنا مستجابًا.
●في فجر يوم الأربعاء أسألك يا الله أن تفرج هم كل مهموم وأن ترزق كل حزين السعادة وأن تجيب دعاء كل داعٍ وبارك لنا في هذا اليوم في جميع أيامنا القادمة.
●أدعوك يا الله في هذا اليوم أن ترزقنا جميع الأخبار السارة والأرزاق الدائمة وأن نكون ممن زرعوا الخير في الدنيا وسيحصدونه في الآخرة.
●نسألك يا الله في صباح يوم الأربعاء أن تجعل أعيننا خاشية من رحمتك وأن تكون ألسنتنا دائمة ذكرك، ونسألك أن تديم علينا الراحة وصحة الجسد والنفس.
●اللهم إننا مع صباح يوم الأربعاء نسألك ألا تجعل لنا جرحًا إلا شفيته ولا ضيقًا إلا أذهبته ولا ضرًا إلا كشفته وأنزل الشفاء على كل مريض وأجعلنا مستجابين الدعاء.

أجمل دعاء في فجر يوم الأربعاء

حيث يعتبر وقت الفجر من أفضل الأوقات التي يمكن أن يدعو الشخص بها حيث يتنزل الله فيها لإجابة الدعاء، ويمكن أن ترتكز أجمل أدعية هذا الوقت في الآتي:

أعيذ نفسي بالأحد الصمد من شر ما رأت عيني وما لم ترى وأسأل الله أن يجعلني في جواره وفي حصنه.
●اللهم إني أسألك بنور وجهك أن ترزق أحبتي السعادة والفرح وأن تلبسهم ثياب الصحة والعافية وترزقهم من واسع فضلك.
●في فجر يوم الأربعاء نسأل الله أن يقضي لنا حاجتنا وأن يمنحنا القوة في طاعته وأن يرزقنا النشاط في عبادته إنه اللطيف بعباده.
●اللهم في فجر هذا اليوم ندعوك أن ترزقنا الرضا والقناعة بما رزقتنا وأن تجعلنا من الحامدين الشاكرين لما رزقتنا من نعم وأن تهبنا السرور والفرح في كل خطوات حياتنا.
●اللهم يا جابر خاطر كل مكسور نسألك في فجر يوم الأربعاء أن تمنحنا الصحة والعافية وأن تبعدنا عن رفقاء السوء وأن ترزقنا كره المعاصي والفواحش وتغفر لنا ذنوبنا وتطهر قلوبنا.
●اللهم إني أدعوك أن ترزقني شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وألا تحرمنا من صحبته في جناتك العليا فأنت أرحم الراحمين.
●اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيطان مريد وكل جبار عنيد، وأن ترزقني الثبات على الصراط المستقيم فأنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت.
●اللهم إني أعوذ بك من شرور نفسي ومن شر من حولي وأسألك أن تحميني من فوقي وعن يميني وعن يساري ومن خلفي ومن تحتي.
●في فجر يوم الأربعاء ندعوك يا الله أن ترزقنا الخير كله وأن تبعد عنا أي ضرر فأنت العليم الخبير.
●اللهم إنا نسألك ألا تبعد عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين وأن تغفر لنا وترحمنا وأن تسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك فأنت مولانا.

 دعاء ليلة يوم الأربعاء

حيث ذكر الكثير من الفقهاء أنه من الأيام التي كان رسول الله يصلي بها صلاة معينة ويدعو الله كثيرًا، ويمكن أن تشتمل بعض الأدعية في هذه الليلة على الآتي:

اللهم إنك من على العرش استوى نسألك أن ترزقنا من الخير كله وأن تبعد عنا شر الأقدار كله، وأن تمنحنا الرضا حتى نرضى بما كتبت لنا.
●في هذه الليلة نسأل الله عز وجل أن يرزقنا زيارة بيته الحرام والطواف به وأن يجعلنا من الفائزين بجنته.
●اللهم إنا نسألك أن تدخلنا مدخل صدق وأن ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء فأنت أرحم الراحمين.
●اللهم إنك رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ندعوك أن ترزقنا استجابة لدعائنا وأن تجعلنا راضيين بالقدر خيره وشره.
●اللهم إنا نسألك أن ترزقنا يسرًا لا يوجد بعده عسر وأمنًا لا خوف بعده فأنت قادر على كل شيء.
●في ليلة يوم الأربعاء نسألك يا الله أن تجود علينا بعطائك وأن ترزقنا الخير وتبعد عنا الشر وترزقنا الصحة والعافية وترحمنا برحمتك الواسعة.
●اللهم إنك مجيب جميع الدعوات نسألك أن ترزق كل سائل بحاجته وأن تمنحنا عافية لا تزول وطمأنينة في القلب لا خوف بعدها إنك القادر على كل شيء.
●اللهم إنا نسألك هداية فيمن هديت وأن تبارك لنا فيما أعطيت وتولنا فيمن توليت وأصرف عن شر ما قضيت إنك مولانا ونعم البصير.
●ندعوك يا الله في ليلة الأربعاء أن تفرج هم كل شخص مهموم وأن تشرح صدورنا وتنزل السكينة على قلوبنا وترزقنا فرحة لا شقاء بعدها.
●أسألك يا كريم يا ودود في هذه الليلة أن تشفي كل مريض مما يتألم وأن تعافي كل مبتلي وأن تعين كل محتاج.
●اللهم إني أسألك أن ترزقني عافية في بدني وفي سمعي وفي بصري، لا إله إلا أنت.
●الدعاء هو من أبسط العبادات التي يمكن أن يقوم بها الفرد، كما أن الله يمكن أن يستجيب في أي وقت لذا يجب الحرص على الدعاء باستمرار.

Visits: 5

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك