< >
أغرب أماكن على وجه الأرض، منطقة عين السرو، جبل رينييه → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أغرب أماكن على وجه الأرض، منطقة عين السرو، جبل رينييه

عين السرو _اغرب مكان على وجه الارض .

تقع شمال واحة الفرافره بالصحراء البيضاء ،وهي عين مياة طبيعيه وعذبه .

تعد عين السرو مقصد سياحي مهم لأنها تتمتع بطبيعه جذابه في بيئه استثنائية هادئه و ايضا لما تميزت به دون بقاع الأرض

من الطبيعي ان اي مصدر مائي يضخ الماء ليل ونهار  حتى يجف ويتوقف عن خروج الماء

لكن العجيب في عين السرو انها تظل جافه حتى يقترب منها كائن حي سواء انسان أو حيوان فترتفع المياه ف العين تدريجياً حتى تمتلئ فتستطيع أن تشرب و تغتسل وتأخذ ما يكفيك وعندما تقرر الرحيل تبدأ بالجفاف مره اخرى حتى تعود كما كانت .

قيل في تحليل هذه الظاهره العجيبه  أن الأرض في هذه المنطقة تتكون قشرتها  من نوع خاص  رخوه وحساسه  مثل الاسفنج تكون مخزنه للمياه في باطن الأرض وعند ضغط الكائن الحي عليها تفور بالماء

————————————–

ظل جبل رينييه .. أغرب ظل في العالم!!

كل الأجسام، صغيرة كانت أو كبيرة يكون لها ظل على الأرض بسقوط الضوء عليها، حتى الجبال… ومع ذلك هناك أحداث غريبة يمكن حدوثها في ظل جبل رينييه، ففي وقت ما يلقي بظله على السحب بدلاً من الأرض، كيف!!؟

جبل رينييه هو قمة بركانية ضخمة تقع على بعد 87 كم من جنوب شرق سياتل في ولاية واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، وله إرتفاع حوالي 4,392 متر.

و لا يوجد جبال أخرى في أي مكان بالقرب منه بهذا الإرتفاع، ولذلك فمن الطوبوغرافي للجبل هو الأكثر شهرة في الولايات المتحدة بأسرها.

في الأيام الواضحة يمكن ملاحظة قمة الجبل من أماكن بعيده عنه كـ بورتلاند، أوريغون، وفيكتوريا، كولومبيا البريطانية. ولكن في الصباح الغائم وعندما ترتفع السحب و بإشراق الشمس، يمكن مشاهدة ظل الجبل على الجانب السفلي من السحب!.

وهذا يحدث فقط في فصلي الخريف والشتاء عندما تشرق الشمس من ناحية الجنوب وهو الموضع الدقيق الذي يسمح لظل الجبل بالسقوط على السحب في ضوء الصباح

 

Views: 4

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك