< >
معلومات عن جبل فوجي، أشهر معالم اليابان، هل يشكل جبل فوجي خطر على اليابان، سر جبل فوجي → نجوم سورية
القائمة إغلاق

معلومات عن جبل فوجي، أشهر معالم اليابان، هل يشكل جبل فوجي خطر على اليابان، سر جبل فوجي

 جبل فوجي Mount Fuji

يُعد المعلم الأكثر شهرة في اليابان ، القمة البارزة هي أعلى جبل في البلاد، حيث يبلغ ارتفاعها 3776 مترا فوق مستوى سطح البحر.

يمكن رؤية شكلها المخروطي المتناسق بشكل مبهج، والذي غالبًا ما يكون متوجا بوميض لامع من الثلج الأبيض، من على بعد أميال (وأيضًا على الجانب الخلفي من الورقة النقدية فئة 1000 ين).

إن جمال فوجي المذهل جعل منه واحدًا من الجبال الأكثر شهرة في العالم. وفي عام 2013، تم منحه مكانة التراث العالمي لليونسكو.

ثوران جبل فوجي

على الرغم من أن جبل فوجي معرض لخطر منخفض لثورانه في أي وقت قريب، إلا أن حقيقة ثورانه خلال العشرة آلاف عام الماضية تعني أنه لا يزال يعتبر بركانًا نشطًا.

حدث ثوران بركان فوجي الأخير منذ حوالي 315 عام، وبالضبط في عام 1707. ولم تتدفق الحمم البركانية من البركان، لكن 800 مليون متر مكعب من الرماد هطلت على المنطقة المحيطة، وانتشرت حتى إيدو (طوكيو حاليًا) على بعد حوالي 95 كيلومتر.

تتزايد المخاوف من حدوث ثوران آخر في كل مرة يضرب فيها الزلزال.

في السنوات الأخيرة، كانت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية تستعد لاحتمال حدوث ثوران كارثي، على الرغم من أن الأمر غير مرجح، حيث لم تكن هناك أي مؤشرات حديثة على أنه سوف يثور.

يتسلق الجبل مئات الآلاف من السياح كل عام، في الفترة من يونيو إلى سبتمبر.

سر جبل فوجي

في أوقات معينة من السنة ومع ظروف مناخية معينة، يكتسب منظر جبل فوجي بعض التألق الإضافي. شروق الشمس وغروبها في أوائل الخريف يمكن أن يغمر الجبل بوهج أحمر.

ويتوافق شروق الشمس وغروبها أيضًا بشكل مثالي مع قمة الجبل في أوقات معينة، حيث تشرق الشمس مثل الألماس، ومن هنا جاء اسم “دايموند فوجي”، وعندما يحدث هذا التأثير نفسه ولكن مع القمر، يعرف باسم لؤلؤة فوجي. 

 

Visits: 0

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك