< >
7 صَفَر ، أحداث هذا اليوم ، حدث في مثل هذا اليوم بالتاريخ الهجري → نجوم سورية
القائمة إغلاق

7 صَفَر ، أحداث هذا اليوم ، حدث في مثل هذا اليوم بالتاريخ الهجري

7 صفر

16 هـ – فتح المسلمين لبُهْرَسير بقيادة سعد بن أبي وقاص وقد كان فتحهم لبهرسير هو البداية لفتح المدائن.
543 هـ – فك الصليبيين في حملتهم الثانية الحصار عن مدينة دمشق، وكانت قواتهم قد تجمعت للاستيلاء على المدينة، وضربوا حولها حصارا، لكن المسلمين أبلوا بلاء حسنا، وأجبروا الصليبيين على التراجع وفك الحصار.
1083 هـ – السلطان محمد الرابع يبدأ حملته الهمايونية السلطانية الأولى على بولونيا، والتي استمرت 6 أشهر، تم خلالها افتتاح عدد من القلاع، وانتهت الحملة بتوقيع معاهدة بين الطرفين دفعت خلالها بولونيا ضريبة سنوية للعثمانيين.
1213 هـ – نشوب معركة الأهرام بين قوات الحملة الفرنسية التي قدمت مصر بقيادة نابليون بونابرت، وبين قوات المماليك والإنكشارية عند إمبابة وانتهت بانتصار الجيش الفرنسي.
1351 هـ – محمد علي العابد يتسلم رئاسة سوريا.
1352 هـ – المقيم العام الفرنسي في تونس يعلن حل الحزب الحر الدستوري التونسي، الذي كان يطالب بإرساء نظام دستوري بالبلاد والفصل بين السلطات الثلاث وضمان الحريات والمساواة وإجبارية التعليم.
1365 هـ – وصول الملك عبد العزيز آل سعود لمصر في أول زيارة تاريخية.
1381 هـ – الكويت تنظم إلى جامعة الدول العربية.
1400 هـ – وقوع انقلاب عسكري في أفغانستان ضد الرئيس حفيظ الله أمين، وتزعم هذا الانقلاب بابراك كارمل الذي دخل العاصمة كابل بدعم من القوات السوفيتية التي اجتاحت البلاد بتسعين ألف جندي.
1411 هـ – العراق يعلن أن الكويت محافظة عراقية وسميت «بمحافظة كاظمة» وذلك بعد غزوه لها قبل عدة أسابيع.
1415 هـ – الأردن وإسرائيل توافقان على إجراء محادثات سلام بينهما في واشنطن.
1424 هـ – سقوط حزب البعث الحاكم في العراق بقيادة الرئيس صدام حسين وذلك بدخول قوات التحالف إلى العاصمة بغداد وإسقاط تمثال صدام الموجود في ساحة الفردوس.
1432 هـ –
استقالة 11 وزيرًا من الحكومة اللبنانية يمثلون تكتل الإصلاح والتغيير وحزب الله وحركة أمل ووزير محسوب على رئيس الجمهورية يؤدي إلى فقدان الحكومة لشرعيتها الدستورية واعتبارها مستقيلة.
رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح يزور العراق في أول زيارة لرئيس حكومة كويتي للعراق منذ الغزو العراقي للكويت.
1438 هـ – افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP22) بمدينة مراكش بالمغرب.
1441 هـ – اختتام بطولة العالم لألعاب القوى 2019، والتي أُقيمت فعالياتها على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

Visits: 0

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك