< >
اكتشاف جديد في الصين، اكتشاف جمجمة بشرية لا مثيل لها → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اكتشاف جديد في الصين، اكتشاف جمجمة بشرية لا مثيل لها

اكتشاف غريب في الصين..

جمجمة بشرية لا مثيل لها

على الرغم من ظهور الإنسان العاقل في الصين قبل نحو 120 ألف عام، فقد اكتشفت جديد لحفرية بشرية جديدة لا تتطابق مع أي نوع من سلالات الإنسان الحديث.

فقد اكتشف العلماء حفرية بشرية قديمة في الصين، مكونة من جمجمة وعظام فك وساق، ليس لها مثيل بين حفريات البشر الأخرى التي تم العثور عليها من قبل.

والحفرية البشرية المكتشفة حديثاً لا تتطابق مع حفريات إنسان نياندرتال، ولا دينيسوفان ولا الهياكل العظمية للبشر الحاليين.

ويشير الباحثون إلى أن وجه الحفرية مشابه لوجه السلالة البشرية الحديثة، التي انفصلت عن الإنسان المنتصب منذ زمن بعيد، يعود إلى 750 ألف سنة، لكن جزء الذقن يبدو أكثر شبهاً بدينيسوفان، وهو نوع منقرض من الإنسان القديم في آسيا، والذي انفصل عن إنسان نياندرتال منذ أكثر من 400 ألف عام.

هل تم اكتشاف سلالة جديدة 

ويعتقد الباحثون أنهم اكتشفوا سلالة جديدة تماماً، وأنها مزيج بين الفرع الذي أنتج الإنسان الحديث والفرع الذي انحدر منه أشباه البشر القدامى الآخرين في المنطقة مثل إنسان الدينيسوفان.

وينتمي الفك والجمجمة المتحجران إلى طفل يبلغ من العمر 12 أو 13 عاماً، وعلى الرغم من أن وجهه يتميز بسمات شبيهة بالإنسان الحديث، إلا أن الأطراف وقلنسوة الجمجمة والفك “تبدو وكأنها تعكس سمات بدائية أكثر”.

وتدعم الدراسات هذا النوع القديم من أشباه البشر، فكرة تعايش ثلاث سلالات في آسيا، سلالة الإنسان المنتصب، ودينيسوفان، وهذه السلالة الجديدة القريبة نسبياً منا.

Visits: 0

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك