< >
ماذا تعرف عن دولة اسكتلندا، غرائب وعجائب دولة اسكتلندا → نجوم سورية
القائمة إغلاق

ماذا تعرف عن دولة اسكتلندا، غرائب وعجائب دولة اسكتلندا

معلومات وحقائق عن دولة اسكتلندا Scotland   

 هي دولة جزء من المملكة المتحدة (بالإضافة إلى إنجلترا وويلز وايرلندا الشمالية)، لديها برلمانها الخاص، لكنها ليست دولة مستقلة.

تبلغ مساحتها 77.920 كلم مربع وعدد سكانها حوالي 5,2 مليون نسمة، ويعيش في الولايات المتحدة عدد أكبر من الأشخاص ذوي التراث الاسكتلندي مقارنة باسكتلندا.

عاصمتها وأكبر مدنها هي إدنبره Edinburgh بالإضافة إلى غلاسكو، أبردين، دندي، إنفيرنيس، ستيرلينغ، بيرث…

عاش البشر الأوائل في الكهوف حتى ما قبل 10000 عام ، لكن هذا ليس هو الحال في اسكتلندا. لم يتخل بعض الاسكتلنديين عن العيش في الكهوف حتى عام 1915 عندما تم حظر ذلك. تشير بعض الأدلة إلى أن 55 شخصا كانوا لا يزالون يعيشون في الكهوف في تعداد الحكومة لعام 1917.

اسكتلندا لديها ثلاث لغات معترف بها رسميا هي الاسكتلندية والإنجليزية والغالية الاسكتلندية، فبينما يتحدث كل شخص في اسكتلندا اللغة الإنجليزية، يستخدم واحد في المائة فقط من السكان الاسكتلنديين الغالية الاسكتلندية. والحقيقة الممتعة هي أن تعداد 2011 الاسكتلندي وجد أن أكثر من 150 لغة أخرى غير الإنجليزية تستخدم في المنازل الاسكتلندية.

اسكتلندا لديها أكثر الناس ذوي الشعر الأحمر في العالم، حيث أن 1 إلى 2 في المائة من سكان العالم لديهم شعر أحمر ، ولكن ليس في اسكتلندا، الحقيقة المثيرة للاهتمام حول اسكتلندا هي أن 13% من سكانها ذوي “الرؤوس الحمراء”. تشير دراسة جديدة إلى أن عدد الاسكتلنديين الذين يحملون الجين أعلى من هذا، مما يعني أن العديد من الأشخاص الذين ليس لديهم شعر أحمر لا يزال بإمكانهم إنجاب أطفال ذوي شعر أحمر.

التقطت أول صورة فوتوغرافية ملونة في العالم في اسكتلندا.. فإذا كان في الوقت الحاضر، ليس هناك ما هو أسهل من التقاط الصور، ولا نحتاج حتى إلى كاميرا فاخرة طالما لدينا هاتفنا معنا. لكن هل تعلم أن أول صورة ملونة أنتجها الفيزيائي الاسكتلندي جيمس كلارك ماكسويل عام 1861؟ منذ أكثر من 160 عاما!. كانت الصورة عبارة عن شريط من قماش الترتان.

تتكون اسكتلندا من حوالي 790 جزيرة. بينما ارتفع عدد الجزر المأهولة بالسكان في العقد الماضي ، لا يزال هناك 660 جزيرة غير مأهولة. أكبر جزيرة اسكتلندية هي لويس وهاريس وأكثرها شهرة هي جزيرة سكاي، وأفضل طريقة لزيارة الجزر الاسكتلندية هي القيام بجولات التنقل بين الجزر.

اسكتلندا هي موطن لبعض من أغرب الأماكن في العالم. على سبيل المثال، يمكنك العثور على بعض أكثر المواقع “المسكونة” في إدنبره، وعلى بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من العاصمة توجد بلدة صغيرة تسمى Bonnybridge، التي أصبحت عاصمة “الجسم الغريب” في العالم، حيث يتم الإبلاغ عن حوالي 300 مشاهدة لأجسام طائرة مجهولة الهوية كل عام في بونيبريدج. لذلك إذا كنت تؤمن بأشياء من خارج هذا العالم، فعليك بالتأكيد زيارة هذه المدينة.

تم تشكيل أول فرقة إطفاء بلدية منظمة في العالم عام 1824 في العاصمة إدنبره.

لوغان إير، شركة طيران إقليمية اسكتلندية، تقوم بأقصر رحلة تجارية في العالم.. تربط الرحلة بين جزيرتين في أوركني شمال البلاد. تستغرق قراءة هذا المنشور وقتا أطول  من زمن هذه الرحلة التي تستغرق دقيقة ونصف وتقطع مسافة 2.7 كلم فقط.

الحيوان الوطني في اسكتلندا هو وحيد القرن.. قد تعتقد أن حيدات القرن تظهر فقط في القصص الخيالية، لكن هذا المخلوق هو في الواقع الحيوان الوطني الرسمي في اسكتلندا. قد يبدو غريباً، لكن اسكتلندا تشتهر بحبها للأساطير، ويؤمن الاسكتلنديون أن وحيد القرن هو رمز النقاء والقوة.

تم اختراع بعض أهم المنتجات التي نستخدمها هذه الأيام في اسكتلندا. لنبدأ بألكسندر غراهام بيل، العالم الاسكتلندي الذي اخترع أول هاتف. تم أيضا اختراع أول تلفزيون وثلاجة تعمل مباشرة في العالم في اسكتلندا. كما اخترع الاسكتلنديون أيضا مرحاض التنظيف العصري.

كان لعب كرة القدم والغولف شائعا جدا في القرن الخامس عشر، لدرجة أن الكثير من الناس بدلا من ممارسة الرماية فضلوا قضاء وقتهم في لعب الغولف وكرة القدم. نتيجة لذلك، حظر الملك جيمس الأول كلتا اللعبتين. لم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي تم فيها حظر كرة القدم في البلاد، حدث هذا عدة مرات حتى القرن العشرين.

هل سمعت يوما عن وحش بحيرة لوخ نيس، المعروف أيضا باسم نيسي؟ نعم، هناك أفلام عن هذا الوحش لكنها حقيقية وتعيش في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا، حيث شاهده العديد من السكان المحليين والسياح، ورجح العلماء أن الناس رأوا ما يمكن أن يكون مجرد ثعبان البحر العملاق.

طبق اسكتلندا الوطني يسمى هاغيس، ويُصنع الهاغي التقليدي من احشاء الأغنام الممزوج بالبصل وبعض الأعشاب. لكن تم حظر هذا الطبق الاسكتلندي في الولايات المتحدة منذ عام 1971 عندما حظرت وزارة الزراعة الأمريكية رئتي الأغنام، أحد المكونات الرئيسية للهاغي.

كما ذكرنا سلفا في هذا المنشور فإن لعبة الجولف كانت محظورة في اسكتلندا حيث كان يُنظر إليها على أنها إلهاء عن التدريب العسكري، ولكن الحقيقة هي أن لعبة الجولف الحديثة التي نعرفها نشأت في هذا البلد في القرن الخامس عشر. منذ ذلك الحين، أصبحت لعبة الجولف لعبة شعبية في اسكتلندا.

Visits: 1

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك