< >
صباح الخير,أحلى صباح يوم الجمعة, صباح الجمعة المبارك → نجوم سورية
القائمة إغلاق

صباح الخير,أحلى صباح يوم الجمعة, صباح الجمعة المبارك

أجمل كلمات الصباح 

ما اجمل الصباح حين يقبل علينا بدعوات طيبة من قلوب محبة في الله، اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل جمعة طيبة وصباح الخير.

اكثروا من الصلاة على النبي ليلة الجمعة ويوم الجمعة فاللهم صلي على محمد عدد خلقة ومدد كلماته ووزنة عرشه.

اللهم اجعل صباحنا صباح الصالحين وقلوبنا قلوب الخاشعين واعمالنا اعمال المتقين وارزقنا الجنة يارب العالمين وجمعة مباركة صباح الخير.

اللهم إنك اعطينتي خير الأحبة في الدنيا دون أن أسالك فلا تحرمني من صحبتهم وأنا أسألك اللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم ما يتمنوا واجعل الجنة مقرا لهم..

جمعه مباركة؛ أسال الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان ومن الصحة ما يعافي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيخ الجنان وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وجعلنا واياكم من سعداء الدنيا والأخرة واللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم..اجمل صباح يوم الجمعة.

اللهم في يوم الجمعة ارزقنا فرجا يتسع للسماء.

اللهم في يوم الجمعة الجامعة ومالئتها السامعة ( ذكر دعائك ).

جعلكم الله من المطمئنة قلوبهم المنشرحة صدورهم والمضاءة دروبهم والمجابة دعواتهم ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام وجعلكم من احباب سيد الأنام وادخلكم جنة الفردوس بسلام.

صباح الخيرات جمعة طيبة مباركة؛ يا رب يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب ارزقنا رزقا كالمطر يصب وهون علينا كل صعب، اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا وتزكي بها اعمالنا تلهم بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا تذهب بها همومنا’ اللهم اغفر لنا وارحمنا وارحم والدينا ووالد والدينا ومن لهم فضل علينا وجميع المسلمين.

اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد وأوهبنا فيه رزقا لا يعد وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم’ اللهم حبب خير

خلقك فينا ومن حوض نبيك اسقينا وفي جنتك آوينا وبرحمتك احتوينا وأمنيتنا اعطينا وبفضلك أغنينا ولطاعتك اهدينا ومن عذاب النار احمينا ومن كل حاسدا اكفينا.

أضاء الله صباحكم وفرج ضيقكم وأنار قلوبكم ويسر دروبكم وربي يهبكم من قدره وقرته عزة ومن خزائنه رزقا ومن نبيه شفاعتا ومن جناته فسحة ومقاما ومن ايامكم رضا وقبولاً.

جمعتكم مباركة صباح الخير؛ إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما، اللهم صلى وبارك على سيدنا محمد.

أسأل الله في يوم الجمعة أن لا يحرمني ولا يحرمكم في هذا اليوم من رزقه وتوفيقه ورحمته ومغفرته وضوانه واغفر اللهم لوالدينا احياءا وامواتا والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

عبارات جمعة مباركة طيبة

جمعة طيبة و مباركة على الجميع ونسأل الله في هذا اليوم المبارك ان يحقن دماء المسلمين وأن يفرج كروبهم ويستر أعراضهم ويبعث فيهم الطمأنينة والسكينة.
أسعد الرحمن أيامك وبارك في جمعتك.. وحقك لك الله أمانيك، وغفر لك ذنوبك في هذا اليوم المبارك آمين.
عمل متقبل.. ودعوة مستجابة إن شاء الله، جمعة مباركة لكل أحبائي.
جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حط نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.

أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فالحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله جمعتكم طيبة معطرة بذكر الرحمن وصلاة على النبي العدنان عليه افضل الصلاة وازكى التسليم.

دعاء صباح يوم الجمعة
نقول في دعاء صباح يوم الجمعة، الأدعية كما يلي:

اللهمّ في يوم الجمعة اجعلنا من عبادك الصّالحين الّذي امتلأت قلوبهم بالإيمان والتّقوى.
أسألك اللهم أن تحيطني بأحبتي أصحاب الخير وبأصحاب رفاق درب الصلاح، اللهم أبعد عني رفاق السوء.
ونقول في دعاء صباح الجمعة ..اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تغفر كل ذنوبي، وأن تتقبل مني توبتي، وأن تعفو عني وترحمني.
اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين.
اللهم اغفر خطايانا واستر عيوبنا واعف عن ذنوبنا وتجاوز عن طريقنا واسرافنا أنت مولانا لا حول ولا قوة إلا بك.
اللهم اغفر للمسلمين جميعًا، الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جنّاتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

دعاء الجمعة

يعتبر دعاء الجمعة، وسيلة للإنسان من أجل التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، فالدعاء مغير الأقدار جميعا، فعن طريق الدعاء تنفرج الهمم والكربات، ويوسع الله في أرزاقنا، وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ، ما لَمْ يَدْعُ بإثْمٍ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ، ما لَمْ يَسْتَعْجِلْ قيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، ما الاسْتِعْجَالُ؟ قالَ: يقولُ: قدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي، فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذلكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ)، لهذا يأتي دعاء الجمعة، كما يلي في مجموعة من النقاط التالية.

أسالك يا قاضي الأمور، وشافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.
اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
اللهم إني أعوذ بك من عذاب في النار، وعذاب في القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
اللهم يا سميع، يا مجيب، يا بصير، يا رحمن، يا ملك، يا قدوس، يا الله، يا سميعًا مجيبًا للدعوات، اللهم أسألك ببركة يوم الجمعة، وليل الجمعة، وصباح الجمعة، ألّا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا مريضًا إلا شفيته ولا مهمومًا إلا وفرجت عنه ولا فقيرًا إلا أغنيته.
اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.

Visits: 5

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك