< >
دعاء للميت في فجر يوم الجمعة , ادعية للمتوفى وقت الفجر صباح الجمعة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

دعاء للميت في فجر يوم الجمعة , ادعية للمتوفى وقت الفجر صباح الجمعة

ان رحيل اي إنسان غالي من انه لمن أشد الأمور وأقساها على النفس، لأن نسيان التعلق به والتخلي عنه أمر ليس بالسهل، وان الحياة تتطلب تعلم الصبر على المصائب وتقبل فكرة أن كل شيء زائل ولن يبقى إلا العزيز الجبار، ولهدا ان كل من مات يريدون طلب المغفرة لهم باستمرار , فكتبنا لكم بعض الادعية والاذكار لقرائتها على كل من وافته المنية,

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

ادعية مستجابة للميت مع الفجر من يوم الجمعة,

  • في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.
  • اللهم في يوم الجمعة اذق “الاسم” الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  في يوم الجمعة اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا
  • الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعة اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون.
  • يوم الجمعة ساعة استجابة اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا… وارزقهم الرضى بالقضاء ،وعاجل الشفاء شفاءا لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت مع اذان الفجر,

مات من كان السند لعائلتنا اللهم ارحم أخي الغالي، الذي أوجع قلوبنا برحيله، اللهم اجعل كل لحظة حزم مر بها في ميزان حسناته، اللهم اغفر له الخطايا والذنوب التي علقت به ولم يتب منها.

اللهم ارحم من انتقل إليك واغفر له مغفرة واسعة يا رحيم، اللهم اعفو عن سيئاته واجعله من المجبورين في الفردوس الأعلى.

اللهم اغفر خطايا فقيدنا، اللهم اجعل قبره منيرا مد بصره، اللهم أبدل ذنوبه حسنات، اللهم استقبله في جنتك وأنت راض عنه، اللهم اجمعني به في جنات الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

اللهم أنزل على قبر من توفى نور من نورك ورحمة من رحمتك، اللهم اجعل قبر فقيدنا روضة من رياض من الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران، اللهم لطفك على كل من يسكن القبر.

دعاء مستجاب للميت,

  • اللهم ارحم جميع موتى المسلمين، اللهم اصرف عنهم فتنة القبر، اللهم عوضهم عن ضمة القبر بالنعيم، اللهم أسعدهم في قبورهم، اللهم اغفر لهم واعفو عنهم.
  • يارب فقدت الإنسان الأغلى على قلبي، اللهم أظله في رحمتك، اللهم عوضه عن المعاناة التي مر بها في الدنيا بجنات عدن حتى يرضى.
  • اللهم ارحم من ترك الدنيا وذهب للآخرة اللهم وسع مدخله وجازه بالإحسان والنعيم، اللهم أبعد عن قبره ملائكة العذاب، واجعل ملائكة الرحمة مناصرين له.
  • اللهم ارحم من ترك دار الباطل، اللهم اجعل من فقدنا في ظل رحمتك، اللهم امنحه مغفرة من عندك، واجعل مثواه جنات الفردوس، اللهم برد عليه قبره واجعله مملؤ بالنعيم.
  • اللهم ارحم الذي ذهب من الحياة وتركنا نتألم من بعده، اللهم كافئه بما أنت أهله، يارب لم نر من فقيدنا إلا الخلق الحسن فكافئه بحسن خلقه وطيب ذكراه.
  • يارب ارحم من دفن في التراب وبلي جسده، اللهم امحو عنه ذنوبه وخطاياه وأدخله جناتك بعفوك يا رحمن، اللهم احشره مع الصديقين والشهداء، اللهم اجعله ممن يدخل الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب.

ادعية للميت مع فجر يوم الجمعة,

اللهم أظل أخي الحبيب في ظل عرشة يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اشمله بفيض من لطفك، اللهم أسكنه في حبل جوارك يوم تزل الأقدام.

اللهم اغفر لفقيد حياتي واجعله ثابتا على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله وقت السؤال، اللهم كافئه بالجنة وأبعد عنه جهنم واجعله خالدا في النعيم يا رحمن

اللهم يسر حساب من توفى ورحل فجأة ، اللهم برحمتك وسع له في قبره، اللهم يا مالك الملك يا من تقول للشيء كن فيكون ثبت قدم فقيدي الغالي على الصراط، اللهم أمنه في قبره.

اللهم كن مع فقيد قلبي ونجه من العذاب يوم تبعث العباد، اللهم اجعل الجنة موطنه، اللهم أنعم عليه برؤيتك يوم القيامة واجعل له نصيب من شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم عوضه بدار خير من داره وأهل خير من أهله وصحبة أفضل من صحبته، اللهم ثبت قدمه حينما يمر على الصراط، اللهم امحو الخطايا التي ثقلت بصحيفته وأبدله حسنات تدخله الجنة.

  • اللهم ارحم فقيدنا رحمة تسع الدنيا بما فيها، اللهم اجعله آمنا في جنتك مطمئنا بقربك، اللهم افرش قبر من ذهب من حياتنا بفراش الجنة، اللهم لا تطفئ له نور قبره.
  • يارب قد رحل من حياتي أغلى إخوتي، اللهم أقم على قبره نورا، اللهم بشره بحسن إجابتك، اللهم قه جفاف الأرض عن جنبيها، اللهم اصفح عنه وكافئه من فضلك وكرمك.
  • اللهم باعد بين فقيدنا وبين فتنة القبر، اللهم بشره بلقائك وارفع درجته في المهتدين، اللهم أفسح له قبره، اللهم أنت أهل الوفاء والحمد فاغفر لمن وراه التراب.
  • يا من يجير الضعيف وينجي الغريق ويعفو عمن أذنب، اللهم أجر فقيدنا من النار وأخلف على أهله بالصبر والسلوان وحسن العاقبة.

افضل دعاء للميت ,

اللهم فالق الحب والنوى ومجرى السحاب الأثقال، أنزل مغفرتك على من فقدنا، اللهم ارحم من انقطع عمله من الدنيا اللهم اكتب له الثبات يوم اللقاء، اللهم كن معه ولا تكن عليه.

اللهم انظر لمن فقدنا نظرة رضا، اللهم أنس وحشته ووسع مدخله، اللهم أنزل على قبر فقيدي ضياء إلى يوم القيامة، اللهم أبدله خيرا مما فقد في الدنيا.

اللهم اجعل النور والضياء يملأن قبر فقيدنا، اللهم أنزل عليه الرحمات التي تؤنسه في قبره، اللهم قه فتنة القبر وعذاب النار وسوء العواقب.

اللهم ارحم من مات وهو في مقتبل العمر، اللهم قه فتنة القبر وأنعم عليه من خيرات الآخرة، اللهم احشره مع الصالحين، وأبعد عنه جهنم ولهيبها، اللهم ثقل بالحسنات ميزانه.

يارب اجعل حساب فقيدنا يسيرا، اللهم أبعد عمن فقدنا العذاب، اللهم وأدخله جنة ذات أفنان، اللهم اكتب له النجاة من الناروخفف حسابه يوم الحساب يا قادر على كل شيء.

  • اللهم أعتق رقبة من أحب من النار، وزين صحيفة أعماله بالحسنات، اللهم نجه من سوء المنقلب وضاعف له الأجر والثواب على كل أعماله الجيدة، اللهم اكتبه من المنعمين في جنات عدن.
  • اللهم اجعل صديقي الغالي من الخالدين في جنات النعيم، اللهم أنر على قبره الرضى والرضوان، اللهم تغمده برحمتك.
  • اللهم زين قبر فقيدي بفيضا من عفوك، اللهم طمئنه برؤية مقعده في الجنة، اللهم صبرنا على فراقه، وأعنا على الدعاء له والتصدق عنه.

Visits: 26

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك