< >
أحداث هذا اليوم ، 9 محرم → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أحداث هذا اليوم ، 9 محرم

661هـ – مصر تصبح مركز الخلافة العباسية بعد سقوط بغداد بيد المغول
835هـ – مملكة قشتالة تقترب من القضاء على المسلمين في الأندلس بعد توقيع معاهدة فخرية بين المسلمين والقشتاليين
1178هـ – دمج   أعلى مؤسسة في الدولة العثمانية «مجلس عالي تنظيمان» والذي تم إنشاؤه في عام 1854 في مجلس « «مجلس أحكام العدلية العالي» الذي أنشأه السلطان محمود الثاني في إبريل 1838.
1323هـ –  احتجاجاً على تدخل الخديوي في شؤون الجامع الازهر استقالة الإمام علي بن محمد الببلاوي الشيخ السادس والعشرون في ترتيب مشايخ الأزهر
1346 هـ – أُقيم أول مجلس للشورى يضم أعضاء متفرغين برئاسة النائب العام لملك المملكة العربية السعودية.
1411هـ – انعقاد المؤتمر التاسع عشر لوزراء خارجية الدول الإسلامية لأول مرة في القاهرة منذ إنشاء منظمة التعاون الإسلامي.
1427هـ – أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يصدر أمرًا أميريًا يزكي فيه الشيخ نواف الأحمد الصباح لولاية العهد، ويصدر مرسومًا يسمي فيه الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء.
1431هـ – عمر فاروق عبد المطلب يفشل بالقيام بهجوم إرهابي ضد الولايات المتحدة، بينما هو على متن طائرة إلى مطار ديترويت.
1432هـ – مجلس الأمن الدولي يتخذ قرارًا بإنهاء غالبية العقوبات التي كان فرضها على العراق أبان عهد الرئيس السابق صدام حسين.
1434هـ – الرئيس المصري محمد مرسي يصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا حصن فيه جميع قرارات الرئيس منذ توليه الرئاسة، كما أصدر قرارًا بمنع حل مجلس الشورى بأمر قضائي، كما حصن الجمعية التأسيسية للدستور من أي قرار بحلها بحكم قضائي، كما أصدر قرارًا بتعيين النائب العام بحيث يعين لمدة أربع سنوات.
1442هـ – القضاء النيوزيلندي يُصدر حُكمه على برينتون تارانت، مُنفِّذ مجزرتيّ كرايستشيرش قبل نحو سنة، بِالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط، وهي المرَّة الأولى التي تُفرض فيها هذه العُقُوبة بِتاريخ نيوزيلندا.

Views: 3

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك