< >
أحداث هذا اليوم ، 24 ذو الحجة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أحداث هذا اليوم ، 24 ذو الحجة

أحداث هذا اليوم _ 24 ذو الحجة 

9 هـ – خروج محمد رسول الله  ﷺ إلى مباهلة نصارى نجران كما تم الاتفاق بين الطرفين سابقًا.

23 هـ –  أبو لؤلؤة المجوسي يطعن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويموت بعد يومين.

1233 هـ – ارتكاب الثوَّار اليونانيون  مذبحة كبيرة ضد الأتراك في مدينة تريبوليجة، راح ضحيتها 8 آلاف مدني، أثناء الثورة اليونانية ضد الدولة العثمانية.

1291 هـ – افتتاح المدرسة الصادقية بتونس.

1332 هـ – انضمام الدولة العثمانية رسميًا إلى دول المحور المكون من الإمبراطورية الألمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية في الحرب العالمية الأولى.

1359 هـ – استيلاء القوات البريطانية على طبرق من القوات النازية في الحرب العالمية الثانية.

1360 هـ – سيطرة اليابانيين على مدينة كوالالمبور الماليزية.

1364 هـ – صدور مجلة «بنت النيل» الشهرية النسائية في القاهرة، لصاحبتها ورئيسة تحريرها الدكتورة “درية شفيق”، واستمرت في الصدور حتى توقفها بعد نحو 12 سنة بعد صدور أمر عسكري ضدها من نظام جمال عبد الناصر.

1371 هـ – تعيين محمد عبد الخالق حسونة أمينًا عامًّا لجامعة الدول العربية، وهو الثاني الذي يتولى هذا المنصب بعد عبد الرحمن عزام.

1397 هـ – سوريا وليبيا والعراق والجزائر ومنظمة التحرير الفلسطينية يقررون قطع العلاقات مع مصر وتأسيس الجبهة القومية للصمود والتصدي.

1399 هـ – الرئيس الأمريكي جيمي كارتر يصدر أمر رئاسي بتجميد جميع الأصول والودائع الإيرانية في الولايات المتحدة على خلفيه أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية في طهران.

1409 هـ – مجموعة إسرائيلية تخطف الشيخ عبد الكريم عبيد أحد قادة حزب الله من لبنان.

1424 هـ – انهيار جزء بمساحة 100 متر من الطريق المؤدي إلى باب المغاربة أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، بسبب أعمال الحفريات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية وقيامها بإزالة الأتربة المتساقطة وجزء من الجدار دون مراعاة تضمنها لآثار إسلامية.

1441 هـ – إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة .

Visits: 6

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك