< >
أدعية ليلة الإسراء والمعراج مكتوبة → نجوم سورية
القائمة إغلاق

أدعية ليلة الإسراء والمعراج مكتوبة

أدعية ليلة الإسراء والمعراج مستجابة

اللهم أصلح لي في الخير، وخفف كربي بعد الموت، وبارك في مصيري وحظي، ولا تجعل ضميري يخجل، يا غاية مرادتي، يا أرحم الراحمين.

● اللهمّ إني أدعوك يا مفرج الهموم، يا كاشف الهم، يا مجيب دعوة المكروب، يا أرحم الراحمين في الدنيا والآخرة. وأسألك أن ترحمني رحمة من عندك تحررني من رحمة غيرك.

● اللهم إنك على كل شيء قدير. كما حفظت يونس في بطن الحوت، وحفظت موسى في التابوت، وحفظت النبي محمد بنسيج العنكبوت، احفظنا ويسر لنا أمورنا وارحمنا واحفظنا واغفر لنا.

● لك الحمد كله يا الله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، ولا مهدي لما أضللت، ولا مضل لمن أهديت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك .

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول .

● أسألك اللهم أن تقنعني بما رزقتني، وتبارك لي فيه، وتخلف عليّ كل غائبة بخير .

دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب

في ليلة الاسراء والمعراج اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ان ترزقني الرضا والقبول.
● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم حيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.

● أسألك يا ودود يا كريم، أن تجدد قلبي دوما بالإيمان، وترزقني الفردوس الأعلى في الجنة.
● في ليلة المعراج اللهم اجعلني هاديا مهديا، وثبتني عند السؤال .
●  يارب أسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار.

  • اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا تجعل معنا شقيًا ولا محرومًا.
  • في ليلة الاسراء والمعراج اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، آثرنا ولا تؤثر عليا، وأرضنا وارض عنا .
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم فى أمر جديد، أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
  •  اللهم أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبقي لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.
  • في ليلة الاسراء والمعراج  اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني واهدي قلبي، واسلل سخيمة صدري
  • في ليلة الإسراء والمعراج اللهم إنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أفضل الأدعية في ليلة الاسراء والمعراج

– اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

– اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، الغنيّ ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنّا من قوة وبلاغا إلى حين.

– اللهم يا كريم يا حليم يا عظيم، يا واحد يا أحد، يا مَن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض، يا حى يا قيوم اللهم برحمتك نستغيث.

– اللهم يا جامع الشتات ومحى العظام والرفات، يا مَن تعلم بما مضى وهو آت، يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، يا مجيب الدعوات وقاضى الحاجات ومفرج الكربات، اللهم فرج كروبنا وزكى نفوسنا واجبر قلوبنا، وآمن روعاتنا وارحم ضعفنا واشفى مرضانا،

– اللهم حقق آمالنا وأنعم علينا البركة فى البنين والبنات والأزواج، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتنا ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا باسماعنا وأبصارنا وقوتنا، واجعله الوارث منّا، ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا، وصلى اللهم وسلم وبارك على محمد فى الأولين والآخرين وكل وقت وحين.

– “اللهم يا جامع الشتات، يا محي العظام والرفات، يا مالك خزائن المكرومات، يا من تعلم بما مضى وما هو آت، نسألك الستر والصلاح والغفران والقبول”

– “يارب يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، يا راحم العبارات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات ومفرج الكربات.. اللهم فرج كروبنا وأزح عن قلوبنا الغم والهم والحزن”

 – “اللهم يا جابر القلوب وماحي الذنوب، اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واشفي مرضانا وارحم موتانا”

– “اللهم إنا نسألك العلا من الجنة، وأن تحقق آمالنا وتستجب دعاءنا وتجعلنا من عبادك الصالحين”. 

– “يارب يا ميسر كل عسير ومسهل الشديد ومنجز الوعيد، أخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع طريق وأنر بصيرتنا وألهمنا الهداية والتوفيق”.

– “نسألك يا الله بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد ابتلاء عظيم، أن ترحمنا وتغفر لنا، وتذهب عنّا البلاء والضيق، وتمنّ علينا بالفرج والفرح “.

–  “اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفوا عنّا واغفر لنّا، وبشرنا بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرنا بالفرح كما بشرى زكريا بيحيى”.

– “اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة في الرزق، فاجعل لنا منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشرّ وفتنة، فاصرفه عنّا يا أرحم الراحمين”.

أجمل أدعية في يوم  الإسراء والمعراج

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وباريك لي فيما أعطيت، وقِني شرّ ما قضيت، فأنك تقضي ولا يُقضى عليك، تباركت ربنا ووتعاليت”.

  • “يارب إن نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وحب الطاعات، اللهم إذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون”.
  •  “اسألك يا رحمن أن تقني شرّ نفسي، وأعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علما”.
  • “ارب يا فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت، ربّ كل شيئ ومليكه، أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا أو اجره إلى مسلم”.
  •  “سبحانك اللهم وبجمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك”.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك”.
  • “اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وكلمة الإخلاص في الرضا والغضب، وأسألك نعيما لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم اعلم، واعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ونبيك”.
  •  “يارب يا كريم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك يا رحمن أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.
  •  “اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت”.
  • “اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب الآخرة، فتوفني وأنت راض عني”.
  •  “حسبي الله لا إله إلا أنت الحي القيوم، برحمتك أستغيث فأصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.
  •  “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إن أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • “نعوذ بك يا الله من أن نُشرك بك شيئا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه، ونعوذ بكلمات الله التامات من شرّ ما خلق”.
  •  “صلّ اللهم وسلم وبارك على نبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

Visits: 13

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك