فوائد الخضروات

طريقة تحضير عصير البطاطس وفوائده الصحية

 تحضير عصير البطاطس

قشّر حبة البطاطس وقطّعها إلى مكعبات صغيرة، ثم نضيف الماء ونعصرها في عصارة الجزر. يمكنك أيضاً إضافة الشمندر والجزر وشريحة أو اثنين من الزنجبيل على حسب الرغبة وبعض العسل إلى العصير لزيادة الفوائد الصحية.

الفوائد الصحية لعصير البطاطس,

علاج الالتهابات: ان لعصير البطاطس علاجات طبيعية لالتهابات في الجسم، والتي قد تسبب آلام المفاصل وخاصة الكوع والرقبة والكتف والركبة.

مساعدة وظائف الكلى: نعم يحتوي البطاطس النيئ على مضادات للأكسدة تحسّن وظائف الكليتين، هذا وتحسن الدورة الدموية، وتخفف ايضا الكوليسترول الضار في الجسم.

تقوية المناعة: يساعد البطاطس النيئ على تخفيف حموضة المعدة ويقلل نمو الميكروبات التي تزدهر في البيئة الحامضية إلى جانب هذا ان البطاطس غني بفيتامين “سي” الذي يقوّي المناعة بشكل افضل.

علاج الإكزيما: ان وضع عصير البطاطس على الجلد مباشرة يعالج الإكزيما بشكل فعّال وجيد كذلك ان شرب عصير البطاطس لمدة 10-15 يوم  في فصل الشتاء وانشاء الله سوف تلاحظ الفرق.

يساعد على الهضم: إذا كنت تعاني ايضا من عسر الهضم أو الحموضة الدائمة أضف ملعقتين من عصير البطاطس إلى كوب ماء وتناوله يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين، سيخفف ذلك الانتفاخ والحموضة واضطرابات المعدة الأخرى.

ازالت الهالات السوداء: إذا كنت تعمل لفترات متأخرة من الليل، وتحيط الهالات السوداء عينيك بسبب السهر ضع قطعة من القطن في عصير البطاطس النيئ ثم ضعها لبعض الوقت أسفل عينيك فوق مناطق الهالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *