غير مصنف معلومات عن الانسان

معلومات مهمة عن بعض اعضاء جسم الانسان

ماهي المثانة,
المثانة يمكن أن تتمدد داخل جسم الانسان أكبر بكثير عند الحاجة ، كما يمكنها ان تنكمش عندما تكون فارغة من البول . و تستطيع أن تجمع حوالي نصف لتر من البول من ساعتين الى 5 ساعات  بشكل مريح ، هذا وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

 آذان الرجال أكبر من آذان النساء ، وفقا لدراسة نشرت في مجلة للتجميل . و وجد الباحثون أيضا أن متوسط حجم ​​الأذن هي حوالي 6.3 سنتيمتر كما لاحظوا أيضا أن حجم الأذن يصبح أكبر مع تقدم الشخص في السن أي أنها لا تتوقف عن النمو .
تعريف الانف البشري,انف الانسان,
الأنف البشري هو أكثر من مجرد جهاز لتنفسي يستنشق الاكسجين ويطلق ثاني أكسيد الكربون !! بل ايضا له وظائف أخرى مهمة جدا ، مثل السمع والتذوق.
تعريف دماغ الانشان,دماغ البشر,
دماغ الانسان هو الاكبر بين كل الفقاريات مقارنة بحجم الجسم ، و يزن حوالي 1.5 كيلوجرام و يشكل المخ 85 في المئة من وزنه . كما يشكل الدماغ حوالي 2 في المئة من وزن جسم الانسان بأكمله . و يحتوي الدماغ البشري على 86 مليار خلية عصبية …

ماهو القولون,كم طول الامعاء الدقيقة,كم طو الامعاء الغليظة,
القولون أو الأمعاء الغليظة هي أوسع بكثير من الأمعاء الدقيقة ، كما انها أقصر منها أيضا حيث يبلغ طول الأمعاء الدقيقة 22 قدما (6.7 متر) بينما طول القولون بيلغ فقط 6 أقدام (1.8 متر) …
ما هي وظيفة الرئتين,
الرئتين ليس لهما نفس الحجم ، فالرئة اليمنى أوسع و أقصر بقليل من الرئة اليسرى التي تعتبر ضيقة نوعا ما . و وفقا لجامعة يورك ، الرئة اليمنى أقصر لأنها توفر المزيد من المساحة للكبد الذي يوجد تحتها مباشرة ، بينما الرئة اليسرى اطول من اليمني و لكنها ضيقة ، و ذلك لكي توفر المكان المناسب للقلب الذي يوجد بجانبها ! فسبحان الله الذي خلقنا في أحسن تقويم !
عندما يُقال لك ضع يدك على قلبك ، فانك ستضعها مباشرة على الجهة اليسرى من صدرك ، و هذا ما سيفعله الجميع ، لكن في الحقيقة هو يوجد في منتصف الصدر وراء القفص الصدري لكن لماذا نشعر أنه يوجد في الجهة اليسرى ؟
 يمكن لرئتي الرجل جمع المزيد من الهواء مقارنة برئة المرأة ، حيث أن رئة رجل تحمل حوالي 750 سم مكعب من الهواء في حين يمكن أن تحمل رئة المرأة 393 سم مكعب من الهواء فقط .
عكس الأذنين ، يقول الباحثون أن الرجال لديهم أنوف أكبر من النساء ! . و وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية العالمية ، أكبر أنف بشري على الاطلاق هو لـ محمد Ozyurek من تركيا. يبلغ طول أنفه 8.8 سم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *