العناية بالجسم

افضل الخلطات لنعومة اليدين بطرق طبيعية

مع ممارسة الأنشطة المختلفة خلال اليوم كالأعمال المنزلية، الطبخ، الكتابة أو العناية بأطفالك، فتتعرض اليدين للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي الى الخشونة او ما اشبه ذالك واليكم افضل الخلطات لنعومة اليدين.

أضيفي إلي ملعقة صغيرة من عسل النحل بعد أن يُسخن على نار هادئة إلى ½ ملعقة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من كلاً من زيت الزيتون، زيت السمسم وزيت اللوز، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة. يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء.
الجلسرين للتخلص من التجاعيد
إمزجي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة من العسل وأضيفيهم إلى بياض بيضة، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.
الجلسرين للتخلص من علامات التمدد بالجسم
أضيفي 3 ملاعق جلسرين إلى 1.5 ملعقة زيت زيتون، 1 ملعقة ماء ورد، 1 ملعقة شبه مطحونة، 2 ملعقة كريم مرطب (بانتينول) أو أى كريم مرطب للجسم، تخلط المكونات معا وتضع كمية منها على اليد وتدلك بها المنطقة المراد التخلص من علامات التمدد بها ثم يترك لمدة ساعة ويغسل بماء دافئ ومنظف الجسم وتكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.
الجلسرين كمنظف للبشرة
إخليطي ربع كوب من ماء الورد النقي مع ملعقتين من الجلسرين، وذلك الخليط يستخدم كمنظف رائع وفعال جدا لتنظيف البشرة وذلك لأن ماء الورد يناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية والجلسرين يحافظ على ترطيب البشرة.
ملاحظة:
يفضل عدم استخدام الجلسرين بمفرده على الوجه خصوصاً فى الجو الجاف لأنه قد يسحب الماء من البشرة بدلاً من الهواء لذا يفضل دائماً خلطه مع العسل أو زيت الزيتون أو عصير الليمون.
1. منظفات اليدين
استخدمي منظفات اليدين التي تأتي على شكل جل لكن في حالة اتساخهما جدا استخدمي الماء و الصابون و ابتعدي عن استخدام المستحضرات المركبة من الماء و الكحول لأنها تعمل على تجفيف البشرة.
2. الزيوت الطبيعية
يمكنك استعمال مزيج من الزيوت الطبيعية و الدهانات المرطبة لأنها تعمل على علاج الجفاف الشديد و ينصح بمزج زيت اللوز مع زيت الزيتون.
3. التجفيف
لا تنسي بعد استعمال الماء أن تجففي يديك جيدا لأن بقايا الماء تساهم في جعل الجلد جافا.
4. كريمات مكافحة الشيخوخة
إذا تقدم بك العمر فإن خلايا اليدين تبدأ في فقدان كافة العناصر الأساسية التي تمنحهما الجمال و النضارة و لذلك ابدأي بحماية يديك قبل أن تصلي لهذه المرحلة فاستخدمي الكريمات المرممة للخلايا حتى تقيهما من علامات الشيخوخة.
5. زيت اللوز الحلو
و يمكنك أن تستعملي خليطًا مكونًا من ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو و ملعقة من الطين المغربي و بياض بيضتين و دهن يديك بالخليط الناتج منها قبل أن ترتدي القفازات التي تحمين بها يديك من آثار غسيل الأطباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *