حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي اختطف مفتش صيادلة في سوهاج

تمكن ضباط قسم أول سوهاج، اليوم الإثنين، من إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم فتاتين لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه وابتزازهم وإجبارهم على التوقيع على إيصالات أمانة. كان مدير أمن سوهاج، اللواء أحمد أبو الفتوح، إخطارًا باختطاف محمود محمد، مفتش صيادلة، ويقيم بناحية بأنه أثناء قيادته سيارته رقم 28940 ملاكي سوهاج بشارع كورنيش النيل الغربي، سقط شخصان مجهولان أمام السيارة بإدعاء الاصطدام بهما. 
وطلب الشخصان منه توصيلهما إلى إحدى المستشفيات، وفي الطريق قاما بتهديده بسلاح أبيض واقتياده إلى شقة والاستيلاء منه على سلاح ناري عبارة عن طبنجة ماركة حلوان عيار 9 مم تحمل رقم 963172 0 مرخصة له بموجب الرخصة رقم 3552/ 1 صادرة مركز البلينا ومبلغ مالي، وهاتفه، ورخصة السلاح، وإجباره على التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة وتصويره عاريًا. وتوصلت جهود إدارة البحث الجنائي إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم: “و. خ. م”، و”آ. أ. س”، و”س. ع. أ” و”ش. خ. م”، حيث كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه وابتزازهم وإجبارهم على التوقيع على إيصالات أمانة.   عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم المسروقات: طبنجة حلوان عيار 9 مم تحمل رقم 963172 0 والخزينة الخاصة بها وبداخلها 8 طلقات من ذات العيار، ورخصة سلاح رقم 3552/1، ومبلغ مالي قدره 1000 جنيه، وبطاقة تحقيق شخصية، و8 إيصالات أمانة موقع عليها من المجني عليه، وهاتف محمول، وسلاحين أبيضين. 
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكابهم الواقعة، كلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين وصولاً لأبعاد نشاطهم الإجرامي.
تحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة كلفت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
المصدر: التحرير,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *