طرق لعلاج وازالة حبوب الظهر مضموونة في البيت

إذا كنت ترغب في التخلص من حبوب الجسم على المدى الطويل، رغم ذلك، سوف تحتاج إلى تنفيذ العديد من التغييرات الغذائية، والصحية، ونمط الحياة. وهنا ما يجب أن تعرفه.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
1- العلاج بالاعشاب الموضعية
– ندهن الحبوب بقطنة مبللة بزيت شجرة الشاى وهو يستخدم  فى صناعة بعض كريمات حبوب الشباب ولكن يجب ان يستخدم بعيدا عن منطقة العين ايضا لا يصلح للحبوب الوردية الملتهبة
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– إصنع عجينة من صودا الخبز. مزيج 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء حتى تتشكل عجينة. تدهن العجينة على  الحبوب و فرك الجلد، وذلك باستخدام حركة دائرية رقيقة، وتترك لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– هلام الصبار او الجل اللزج الموجود فى نبات الصبار  كريم الالوفيرا فرك نقطة من الهلام على جميع المناطق المتضررة  مرة واحدة أو مرتين يوميا. الألوة فيرا وخصائص الشفاء. تطبيقه يمكن أن تقلل من احمرار والتهاب الحبوب ، مما يسرع من التخلص من الحبوب  فى جسمك بشكل أسرع.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
–  العلاج باستخدام خل التفاح والأسبرين. مزيج من (90 مل) من المياه المعدنية المقطر مع  (15 مل) من خل التفاح. + سحق خمسة أقراص أسبرين ويحرك السائل حتى يذوب. يدهن به بشرتك  مرتين يوميا، فى المناطق من الجسم التى بها الحبوب وتغطيتها. الأسبرين هو مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك. على هذا النحو، فإنه له خصائص مكافحة حب الشباب.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
2-العلاج عن طريق الكريمات الموضعية الكيميائية ومستحضرات التجميل
– علاج حبوب جسمك مع المطهر تحتوي على حمض الصفصاف. هذه المادة لها خصائص مضادة للالتهابات. العديد من منتجات حب الشباب المقاصة تحتوي على هذا العنصر. يسبب حمض الصفصاف الطبقة العليا من الجلد لتسليط بسهولة أكبر. ونتيجة لذلك، فإن المسام تفتح بسهولة ولا تسد تماما كما بشدة. إنها تحارب أيضا البكتيريا داخل الجسم  الموجود به بالفعل الحبوب .
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– استخدام كريم العلاج التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد. للحصول على أفضل النتائج، واختيار الكريم مع تركيز من  5٪ إلى 10٪ البنزويل بيروكسايد. تسبب هذه المادة في تنظيف الجلد من  الخلايا الميتة بسهولة أكبر. ونتيجة لذلك، فإن المسام تكون نظيفة وتقضى على  البكتيريا . إذا كنت لا ترغب في استخدام كريم، يمكن استخدام الجل الذى يحتوي على البنزويل بيروكسايد، بدلا من ذلك.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– ترطيب مع حمض ألفا هيدروكسي. اتبع  التنظيف مع محلول العلاج الذي يحتوي حمض ألفا هيدروكسي. تقشر هذه المادة وترطب في نفس الوقت.
تبدأ مع تركيز تتراوح بين 5٪ و 10٪  وهذه التركيزات المتاحة عموما في أكثر من وصفة المنتجات.
قد تكون تركيزات أعلى متاحة عبر وصفة طبية فقط.
هذا العنصر ألفا هيدروكسييساعد على اختفاء الحبوب ، التي يمكن أن تساعد  على تلاشى البقع الحمراء والبني
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– استخدام الصابون المطهر على الجسم فهو يساعد على قتل الميكروبات التى تزيد من وجود الحبوب وبالتالى يقلل ظهورها
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– إذا كان الحبوب شديدة فى الجسم و تألمك كثيرا يجب استشارة الطبيب حتى يعرف السبب ويقوم بالعلاج
3 – العلاج عن طريق الغذاء
– شرب المزيد من المياه. كقاعدة عامة، والمزيد من الماء يمكنك شرب 2 ليتر من الماء  يوميا، وخاصة إذا كنت تعاني من كثرة حبوب الجسم.
الماء يرطب الجسم والإحمرار ويقضى على  السموم الضارة.
بالإضافة إلى ذلك، الماء يجعل الجلد أكثر مرونة. ، و جفاف الجلد يمكن ان يؤدى الى التهابه، وتنتج البشرة الدهنية ايضا  الكثير منالدهون التى تؤدى الى   انسداد المسام نتيجة لذلك. في المقابل، فإن الغدد الدهنية تميل إلى أن تصبح أقل نشاطا عندما بشرتك رطبة ومتوازنة
– إضافة المزيد من فيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك. فيتامين C يساعد الجسم في عملية الشفاء. عن طريق استهلاك المزيد من فيتامين C بشكل طبيعي، يمكنك زيادة الاستجابة المناعية الخاصة بك ويساعد الجسم على مقاومة البكتيريا المسببة للحبوب بسهولة أكبر.
وتشمل مصادر جيدة من فيتامين C الفواكه الأكثر الحمضيات والفلفل الحار والفلفل الاخضر والجوافة والخضر الورقية الداكنة وفاكهة الكيوي، والفراولة.
الفواكه والخضروات، وبشكل عام، هم الأفضل في دعم جسمك من خلال حربها ضد الحبوب من العديد من الأطعمة الأخرى.
– تجنب الأطعمة المقلية، والأطعمة الدهنية من بين أسوأ الخيارات لجسمك، خاصة إذا كنت كثيرا ما يعانون من حب الشباب فى الجسم.
تجنب الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة. الدهون المهدرجة هي واحدة من أسوأ الأمور أن تستهلك عند محاولة للتخلص من حب الشباب الجسم.
الدهون المشبعة تأتي من مصادر حيوانية من المواد الغذائية.
الدهون المتحولة يأتي من الزيوت الطبخ وغالبا ما تكون الاصطناعية. وهي توجد في الأطعمة المقلية، والأطعمة المصنعة تجاريا، والوجبات الخفيفة، والوجبات السريعة.
– تقليل كمية الكافيين التى تشربها مثل القهوة والمشروبات الغازية من النظام الغذائي الخاص بك. إذا كان يجب الاستمرار في شرب هذه المنتجات، والتحول إلى البدائل منزوعة الكافيين أو الخالية من الكافيين.
كيفية التخلص من حبوب الظهر والجسم بطرق فعالة
– اذا كان لديك حبوب حادة يجب التقليل من منتجات الالبان وخصوصا كاملة الدسم لانها تزيد الحالة
– بعض النصائح للنظافة :
– يغسل الجسم بالماء الدافئ والصابون أو غسل الجسم جيدا مرة واحدة يوميا إذا كنت تعاني من حبوب الجسم في كثير من الأحيان.
لاحظ أن الصابون ضروري لازالة الدهون عن  جلدك. الماء وحده لا يمكن أن نفعل ذلك، وعلى هذا النحو، والمياه وحدها لن تكون قادرة على إزالة جميع الأوساخ والبكتيريا على الجلد الخاص بك.
– لا تفرك جلدك فهذا  صعبا للغاية. بواسطة تنقية الجلد الخاص بك، فإنك ترسل إشارة إلى الغدد النفط تخبره لانتاج المزيد من الدهون . ونتيجة لذلك، قد ينتهي بك الأمر تسبب المسامات لتسد حتى أكثر من ذلك.
– غسل الجسم أيضا مباشرة بعد التعرق. العرق يحتوي على كميات متزايدة من النفط. الدهون ستتراكم  الأوساخ على جلدك فتسد المسام الخاصة بك
شاهد الفديو التالي

وصفات منزلية من الليمون وماء الورد لازالة حبوب الظهر.
علاج حبوب الظهر و حبوب المؤخره و حبوب الجسم و حب الشباب عموما بحل بسيط من الصيدليه و ايضا يخلصك من اثار الحبوب بالجسم و حب الشباب بالوجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *