غرائب غير مصنف

هل تستطيع ان تبتعد عن النقود شاهد السيدة التي استطاعت ان تبعد النقود من حياتها بشكل نهائي

النقود .. المال .. حلم يسعى اليه كل البشر من جميع انجاء العالم , لتحسين اوضاعهم و تطوير سبل حياتهم . و النقود ما هي الا وسيلة اتفق عليها العالم اجمع للدفع بها مقابل شراء و امتلاك سلع اخرى تلزمهم في حياتهم

من طعام و شراب و ملابس و كتب بل ايضا الاراضي و العقارات ,.. الخ , من الامور الحياتية المختلفة .
و في سباق الحياة يتبارى جميع البشر للحصول على كميات اكبر من النقود , و لكن في ألمانيا و تجديدا في منطقة دور تموند , ظهرت السيدة هايديماري و التي لم تلتفت الي النقود , و لم تضع لها بالا , فقد قامت السيدة هايدي ماري بعمل اظن انها سجلت به اسمها في تاريخ الاحداث النادرة .

حيث ان السيدة هيديماري لم تستعمل النقود في حياتها و معاملاتها لمده خمسه عشر عاما ( 15 سنه ) , و قد يتساءل البعض سؤالا حير الكثيرين ممن سمعوا قصتها و هو : كيف استطاغت هذه السيدة ان تدير امورها و امور بيتها بدون الحاجه الى استعمال النقود طوال هذه الفترة .؟؟

و الاجابة ببساطة تكمن في الرحمة و الانسانية و كل المعاني الجميلة , حيث ان السيدة هايديماري قد اخترعت نظام المبادلة او المقايضة , حيث تستبدل ما تريد شراؤه باشياء لديها بالفعل و لا تحتاجها , و قد قامت بنشر نظام المقايضة بين المشردين و اصحاب الحاجات ليستخدموه لقضاء حوائجهم بدلا من الديون و التي نهايتها السجن للاسف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *