حوادث وقضايا

شابة من أصل عراقي تلقي حتـ فها على يد ابن عمها في ألمانيا

نشر شخص يدعى غازي حسان منشورا على الفيسبوك ينعي به ابنته التي قت لت على يد ابن عمها في ألمانيا، بسبب بعض ” العادات والتقاليد العشائرية البغيضة المتخلفة التي عفى عليها الزمن ” حسب وصفه، ودعا الوالد كافة أصدقائه وكل “المؤمنين بالفكر الحر الى استنكار هذه الجري مة البشعة بأشد عبارات الادانة الشجب والاستنكار”
وفي تفاصيل الجري مة، وفق بيان النعي، فإن رفض البنت وتدعى شيلان، الزواج من ابن عمها بعد رمي “النيشان” عليها، حسب عادات عشائرية، كان السبب بإط لاق الن ار على رأسها.
وجاء في بيان النعي:
ببالغ الحزن والالم وقلوب دامية انعي ابنتي وفلذة كبدي شيلان حيث كانت في ريعان شبابها، ذات 22 سنة طالبة كلية الهندسة المرحلة الأخيرة، والتي أصحبت ضحية غدر بعض العادات والتقاليد العشائرية البغيضة المتخلفة التي عفى عليها الزمن.
قصة شيلان تعود الى منتصف سنة 2015 حيث قام (اخوتي الاشقاء) ويؤسفني ان أسميهم اخوتي! كل من والد قاتل شيلان، المدعو نعمان بسو وعم القاتل حسن بسو بطلب يد ابنتي لأبن نعمان، واسمه سفين في الوقت الذي انا كنت آنذاك خارج المانيا حيث قاموا بوضع الما يسمى “نيشان” القاتل المجرم سفين على ابنتي المغدورة شيلان بالرغم من رفضها العلني لتلك الخطوة بحضور والد وعم القاتل المذكورين أعلاه، وبعد مجيئي الى المانيا واطلاعي على تفاصيل الحالة حيث المغدورة قدمت لي شكواها وانا بدوري رفضت ان يفرض شريك حياة لأبنتي بالرغم من ارادتها، وقررت اعادة “النشيان” الى عائلة (شقيقي) نعمان.

الم جرم قام بفعلته الشنيعة وبتحريض من والده نعمان وعمه حسن وفئة ضالة من شبابهم ليلة أمس 13.3.2016 بحدود العاشرة ليلاً بأطلاق ثلاثة ط لاقات ناري ة من مس دس على رأس الضحية مما أدى الى وفاتها على الحال، مستغلًاً مشاركتي مع عائلتي المكون من بناتي الأربعة واولادي لحفلة زفاف ابن أحد أشقائي الآخرين.
انا اعتبر هذه الجري مة بحق هذه الإنسانة البريئة حيث نعيش في أوربا أج رم مما تعرضن لهن بناتنا السبايا على يد قوة الظلام داعش،
هنا ادعو كافة أصدقائي وكل المؤمنين بالفكر الحر الى استنكار هذه الجري مة البشعة بأشد عبارات الادانة الشجب والاستنكار
ملاحظة من الوالد:
نزولاً لرغبة بعض الأصدقاء تقرر اقامة مجلس عزاء يومي 15 و16 مارس 2016 في البيت الايزيدي في سلي
An der Koppel 21
Celle
لضيق الوقت وبُعد المسافات نقبل تعازي الأصدقاء
من خلال رقم تليفوني 00491725111170 او الفايبر
اما بالنسبة لبعض أصدقائي المقربين سوف استقبلهم في داري الكائن على العنوان أدناه؛
Kranichweg 2
30865 Langenhagen
انتهى بيان النعي.

المصدر: الكومبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *