غير مصنف معلومات عامة

فوائد اوراق الجوافة..

انها أوراق الجوافة يا لها من فوائد عديدة سبحان من أوجدها تعال معى وشوف ولاتستغرب أيها القارىءالكريم كل الحديث عن الأوراق فقط وهو علاج رخيص وبدون ثمن ولكن داخله الثمن وان شاء الله قريباً نبقى نتكلم عن الجوافة وفوائدها الأوراق البسيطة لها العديد من الفوائد الصحية المذهلة التى لاتخطر على البال .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، كما أن المواد الكيميائية الموجودة فى هذه الأوراق ، فعالة فى علاج الأمراض المختلفة.
1- المساعدة فى تخفيف الوزن .
2- خفض الكولسترول
3- علاج الإسهال.
4- تساعد فى عملية الهضم.
5- علاج التهاب الشعب الهوائية.
6- علاج أوجاع الأسنان والتهاب الحلق وأمراض اللثة.
7- تقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.
8- تحد من الحساسية.
9- علاج حب الشباب والبقع السوداء.
10- تخفف الحكة .

1. لأوراق الجوافةالمساعدة فى تخفيف الوزن الجوافة تساعد فى فقدان الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة التى يتم تحويلها إلى سكريات.
2. مفيد لمرضى السكر أشار بحث أجراه معهد ياكولت فى اليابان، إلى أن أوراق الجوافة يمكن أن تقلل بشكل فعال من نسبة السكر فى الدم لدى مرضى السكرى عن طريق الحد من نشاط إنزيم “، وعلاوة على ذلك، فإنها تمنع امتصاص السكروز والمالتوز من قبل الجسم، وبالتالى تخفض مستويات السكر فى الدم، وشرب أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوعًا يقلل من مستويات السكر فى الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين.
3. خفض الكولسترول وقد أثبتت الأبحاث أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 أشهر يمكن أن يؤدى إلى انخفاض فى LDL أو الكولسترول الضار والدهون الثلاثية دون أى تأثير سلبى على الكولسترول الجيد، إلى جانب ذلك تعتبر أوراق الجوافة منشطًا كبيرًا للكبد.
4. علاج الإسهال أوراق الجوافة علاج فعال للإسهال، وذلك بغلى 30 جرامًا من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز فى أكواب من الماء ويشرب مرتين فى اليوم.
5. تساعد فى عملية الهضم وتساعدأيضاً فى عملية الهضم من خلال تحفيز إنتاج إنزيم الهضم، وهى مضادة للجراثيم القوية وتقتل البكتيريا فى بطانة القناة الهضمية وتوقف انتشار الأنزيمات السامة بواسطة البكتيريا، وهى مفيدة بشكل خاص فى حالة التسمم الغذائى والتقيؤ والغثيان وقد تستخدم كمهدئ، وللتخفيف من آلام المعدة، وتغلى عدد ثمانية من أوراق الجوافة فى 1.5 لتر من الماء ويشرب ثلاث مرات يوميًا.
6. علاج التهاب الشعب الهوائية عتبر الفواكه بمختلف أنواعها من أهمّ الأطعمة الّتي تحتوي على المواد المغذّية والمفيدة للجسم، وقد درس أطباء العرب النباتات ووصفوا طريقة التداوي بها، وسنتحدّث في هذا المقال عن فاكهة الجوّافة التي تمّ وصفها كمغذٍّ ودواء للعديد من الأمراض، ولكن يمكن إلى جانب الثمر الاستفادة أيضاً من أوراق الجوّافة، ولقد ذكرت أوراق الجوافة في الكتب الطبيّة؛ حيث إنّ لها الكثير من الفوائد الطبيّة. فوائد أوراق الجوافة عتبر مغلي أوراق الجوّافة من الوصفات التي توصف لحالات التّخفيف من الوزن؛ حيث يمنع من تحوّل النّشويات إلى سكريات تتراكم في الجسم، ولذلك ينصح الأشخاص الّذين يعانون من السمنة بتناول مغلي أوراق الجوافة لأنّها تساعد على تخسيس الوزن.توصف أوراق الجوافة لمرضى السّكري؛ حيث تعمل على ضبط وتخفيض نسبة السّكر في الدم لدى هؤلاء المصابين بالسّكري، وتمنع امتصاص مواد السّكروز المالتوز في الجسم التي تتحوّل إلى سكريات معقّدة تتراكم في الدم.تعمل أوراق الجوافة على خفض نسبة الكولسترول والدّهون الضارة في الجسم، ولذلك ينصح بدوام شرب أوراق الجوّافة حتى ينخفض الكولسترول، مع متابعة الفحوص الطبية، ويفضّل تناول الشراب على مدار ثلاثة أشهر، وينصح بأوراق الجوّافة كمنشّط لوظائف الكبد.ذكر أطباء العرب أنّ أوراق الجوافة تقوم على علاج الإسهال، وطريقة استخدام أوراق الجوّافة لمعالجة الإسهال تكون بغلي ثلاثين غراماً من الورق مع كوبين من الماء والقليل من الأرز المطحون، ويتمّ غليها، وتشرب مرّتين في اليوم.تتميّز أوراق الجوافة في قدرتها على علاج حالات البرد والزكام؛ حيث تعمل على تخفيف السعال والإفرازات المخاطية، وتعالج أيضاً التهاب القصبات الهوائية عند الإصابة بالبرد.تقوم أوراق الجوّافة بالتخفيف من آلام الأسنان المزعجة؛ حيث تتمّ المضمضة بمغلي هذه الأرواق للتخفيف من آلام والتهابات اللثة، والقضاء على تقرّحات الفم والفطريّات، وعلاج التهابات الحلق.ينصح الرّجال الّذين يعانون من ضعف في إنتاج الحيوانات المنويّة بتناول شراب أوراق الجوّافة؛ حيث تحفّز هذه الأوراق في زيادة إنتاج الحيوانات المنويّة الذكورية والتي بدورها تزيد من فرص الحمل والإنجاب، وكذلك تفيد في حالات سرطان البروستاتا.
تعمل أوراق الجوّافة على تفتيت حصى الكلى، ويتمّ شرب كوب من مغلي أوراق الجوافة قبل النوم لمدّة عشرة أيّام، وأيضاً ينصح الأشخاص الّذين لديهم حساسية بشرب كوبين من مغلي أوراق الجوّافة مرّةً في الصباح على الريق ومرّةً قبل النوم ولمدّة شهر، وأمّا مرضى الربو فينصح بأن يشربوا هذا المغلي لمدّة أربعين يوماً.
تساعد أوراق الجوّافة على تسريع عمليّة الشفاء من الجروح، وكذلك توصف لالتهاب الأذن الوسطى.طرق إعداد مغلي أوراق الجوافة يتمّ تحضير شراب أو مغلي أوراق الجوّافة وذلك بغلي ملعقتين من أوراق الجوّافة مع كوب ونصف من الماء، وتُغلى حتى يتحوّل لونها إلى اللون الأصفر، ونتركها لمدّة خمس دقائق، ثمّ نقوم بتصفيتها ووضعها في زجاجة، ويجب شربها حسب الاستعمال.نقوم بغلي الماء، ثمّ نحضر أوراقاً من الجوّافة ونغسها وننقعها بالماء المغلي حتى يتحوّل لونها ويكون مشابهاً للشاي، وبعد ذلك نتناول من المشروب المحضّرأوراق الجوافة فعالة فى علاج التهاب القصبات الهوائية من خلال فتح الرئتين، وتخفيف المخاط ومهدئ للسعال.
/. علاج أوجاع الأسنان والتهاب الحلق وأمراض اللثة نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات، يمكن لأوراق الجوافة الطازجة تخفيف آلام الأسنان، واللثة والفم وتساعد على التئام الجروح وعلاج التهاب الحلق عند استخدامها كغرغرة، وهى مضادة للبكتيريا وتعمل على حماية الأسنان واللثة، وبالتالي، يتم استخدام أوراق الجوافة كعنصر فى معاجين الأسنان ومعطرات الفم.
/ مفيدة فى بعض الحميات حيث إن أوراق الجوافة يمكن أن تزيد من عدد الصفائح الدموية فى الدم، ولهذا الغرض يجب أن تغلى 9 أوراق من الجوافة فى 5 أكواب من الماء حتى يتبقى 3 أكواب من الماء بعد الغلى والتبريد، واستخدامه ثلاث مرات فى اليوم./.تعالج سرطان البروستاتا يمكن لأوراق الجوافة أن تكون مفيدة فى حالة الإصابة بسرطان البروستاتا وتضخمها.
/و.المواد الموجودة فى أوراق الجوافة فعالة فى حجب جميع أنواع الحساسية أثبتت الدراسات أن استهلاك أوراق الجوافة يكون فعال فى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، ما يساعد على الحمل./. علاج الجروح والعدوىو لها خصائص عظيمة فى علاج الجروح مثل تأثير التآكل، كما أنها مضادة للبكتيريا وتمنع العدوى وتعمل على الحد من التهاب الرحم لتسريع عملية شفاء الجروح، كما أنها يمكن أن تساعد فى علاج التهابات الأذن أيضًا.• فوائد مذهلة للبشرةعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يمكن لأوراق الجوافة أن تساعد كثيرًا فى تحسين البشرة عند السيدات وعلاج اضطرابات الجلد المختلفة، تتمثل فى الآتى: . علاج حب الشباب والبقع السوداء هى أشياء مزعجة جدًا لأنها تؤثر سلبًا على مظهر الجلد الخاص بك، فأوراق الجوافة فعالة فى القضاء على حب الشباب والبقع السوداء من البشرة لأنها تحتوى على مطهر يمكنه قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ولهذا الغرض، تهرس بعض أوراق الجوافةالغضة الخضراء وتوضع على حب الشباب والبقع الداكنة، وتشطف بالماء بعد ربع ساعة وينبغى أن يتم ذلك يوميًا./. إزالة البثورولعلاج الرءوس السوداء، يتم المزج بين أوراق الجوافة مع القليل من الماء ويفرك على الأنف لإزالة الرءوس السوداء./. مكافحة الشيخوخةأوراق الجوافة تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقضى على الجذور الحرة التى تضر بشرتك، وبالتالى حماية بشرتك من الشيخوخة، فضلاً عن تحسين لون البشرة والملمس./. تخفف الحكة:حكة الجلد يمكن أن تؤدى إلى مشكلة خطيرة إذا لم تعالج على الفور، فأوراق الجوافة هى علاج فورى للتخلص من الحكة لأنها تحتوى على مركبات تمنع الحساسية.• الجوافة لها فوائد غنية للشعركونها غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، تساعد أوراق الجوافة فى تعزيز نمو الشعر الصحى./. العلاج الطبيعى لتساقط الشعر:لوقف تساقط الشعر، ينبغى غلى حفنة من أوراق الجوافة فى لتر من الماء لمدة حوالى 20 دقيقة، وبعد التبريد، يتم تطبيقها على فروة الرأس والتدليك. – عند غليه فى ماء نظيف وشرب ماء الورق يساعد على الفوائد التاليه2- يساعد على اعطاء العين البياض الاكثر من اى شى .استخدمه لثلاث ايام 3- يستخدم الورق المغلى لمسح الوجه فهو ويساعد على ازاله حب الشباب والكلف والقشف 4- يعطى الاسنان البياض الناصح من الفوائد التى يعطيها ايضا للمعدة – يساعد على تقويه غشاء المعدة ويساعد الانزيمات على التصدى لاى ميكروب بالمعدة – يساعد على نقاء البول – يستخدم كعشب لعلاج الكتير من المشاكل المرضيه بالمعده والقضاء عليها بشكل مباشر وهى وجع المعدة مشاكل الهضم القرحه و التهابات الحاده ايضا أن مغلي الأوراق يفيد في علاج السعال والإسهال حيث تحتوى الأوراق على مواد قابضة وأيضا المواد تفيد في معالجة بعض الجروح وألأم الأسنان كما أن أنها استخدامات صناعية مثل دباغة الجلود وصباغة المنسوجات اما مستخلص اوراق الجوافة فهو مفيد في منع تقلصات الامعاء و ربما يعود ذلك لمادة الكويرستين والتي يبدو انها تقلل عملية اطلاق الكالسيوم من الخلايا والتي قد تقلل من تقلصات العضلات الناعمة اللا إرادية.كما تحتوي أوراق الجوافة على الفينولات المضادة للأكسدة ولها دور مضاد للسرطان.
وتفيد أوراق الجوافة في حالات السعال والربو كما انها خافضة للسكري ومضادة للإسهال وتهدئ عمليات الدماغ.كما تستخدم الاوراق المهروسة على الجروح والقروح وتورمات المفاصل ، كما تمضغ اوراق الجوافة لتخفيف آلام الاسنان،اما مغلي الاوراق فيستخدم للسعال ونزلات البرد وحساسية الصدر ، كما يفيد مضمضة في علاج قروح الفم والتهابات اللثة، كما ذكر انه مفيد في القضاء على ديدان الامعاء.وقد استعمل مغلي اوراق الجوافة قديما لتقليل حدة القئ والاسهال لدى مرضى الكوليرا.كما استخدم المغلي في الهند لعلاج التهابات الكلى وللضعف الشديد كما استخدم في حالات الصرع وتشنجات الاطفال ، كما استخدم مع مغلي العروق الصغيرة لطرد المشيمة المتأخرة في الرحم بعد الولادة.وتحتوي اوراق الجوافة بالاضافة الى العفص على زيت طيار يحتوي على مواد فعالة عديدة : ورق الجوافة له آثار إيجابيَّة مهمَّة على الوجه والبشرة بشكل طبيعي أهمها.ـ الحفاظ على البشرة من التجاعيد المبكرة والشيخوخة من خلال شرب كل يوم كأس مغلي من ورق الجوافة.ـ كما أنَّ هذا المشروب يساعد على القضاء على حبِّ الشباب والكلف والهالات السوداء بالوجه لاحتوائه على مضادات الأكسدة.ـ يمكنك استخدام ورق الجوافة كمسحوق للتخلّص من الأوساخ والأتربة في الوجه، اغسلي أوراق الجوافة واتركيها حتى تجف جيداً ثم اطحنيها واخلطيها مع ملعقة زيت زيتون حتى تصبح عجينة وضعيها على الوجه لمدَّة ربع ساعة ثم اغسليها جيِّداً لتجعل بشرتك أكثر نضارة وإشراقاً.ـ خلط مسحوق ورق الجوافة مع العسل والقشدة ووضعه على الوجه مرَّة كل أسبوع يساعد على القضاء على النمش واسمرار الوجه ويجعله أكثر نعومة ومقاومة لأشعة الشمس الضارة، خاصة لدى البشرة الدهنيَّة.ـ يساعد على تخفيف الوزن:الجوافة تساعد على فقدان الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة ليتم تحويلها إلى سكريات.ورق الجوافة علاج الإسهال ينصح بغلي 30 جرام من أوارق الجوافة مع حقنة دقيق الأرز في 1-2 كوب من الماء ويشرب مرتين فى اليوم.ورق الجوافة يساعد فى عملية الهضم لعلاج الكحة وهي:الحلبة + حبة البركة + المستكي + لبان ذكرحيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة وتسحق ثم توضع في ملء كوبين من الماء ثم توضع على نار هادئة لمدة 3دقائق ثم يستعمل منه ملء فنجان قهوة على الريق .
ارجوا قراتها بعنايه حيث وانها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *