مدن وعواصم

أين تقع إنجلترا اهم المعالم في إنجلترا

إنجلترا
تعتبر إنجلترا أكبر دولة في المملكة المتحدة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 130.279كم.وبلغ عدد سكانها سنة 2011م أكثر من 53.01 مليون نسمة، نظام الحكم فيها نظام ملكي دستوري ديمقراطي برلماني لكونها جزء من المملكة المتحدة، وتعتبر المسيحية الديانة الأكثر اعتناقاً فيها، والجنيه الإسترليني عملتها الرسمية، ويعتمد اقتصادها على التجارة والصناعة بشكل أساسي، وتعتبر من أهم الدول الصناعية في العالم.

أين تقع إنجلترا
تقع إنجلترا في الجزء الجنوبي من جزيرة بريطانيا في شمال المحيط الأطلسي، وتمثل ثلثي البر الرئيسي الأوسط والجنوبي منها، وتشمل أكثر من 100 جزيرة صغيرة؛ مثل: جزيرة وايت، وجزر سيلي، ولها حدود برية مشتركة مع ويلز من الغرب واسكتلندا من الشمال، ويحدها البحر الإيرلندي في الشمال الغربي، وبحر الشمال في الشرق، وبحر الكلت في الجنوب، وفي الجنوب تفصلها القناة الإنجليزية عن قارة أوروبا، ويفصلها مضيق دوفر عن فرنسا.

المناخ في إنجلترا
تتمتع إنجلترا بمناخ محيطي معتدل؛ أي أن درجات الحرارة لا تزيد عن 32 مئوية في فصل الصيف، ولا تقل عن الصفر بكثير في فصل الشتاء.

الأماكن السياحية في إنجلترا
 قصر باكينجهام: بني سنة 1703م لدوق باكينجهام، كما كان مكان الإقامة الرئيسي للعائلة الملكية سنة 1837م، وحالياً هو المقر الرسمي كمنزل ومكتبة للملكة إليزابيث الثانية.
 قلعة دوفر: بنيت سنة 1180م لحماية الساحل الإنجليزي، تتميز باحتوائها على شاشات عرض مخصصة لحصار سنة 1216م إلى وصول هنري الثامن الحكم سنة 1539م، كما تتميز بالمنحدرات الصخرية البيضاء المحيطة بها.
 قلعة تينتاجيل: تقع على ساحل إنجلترا، شيدت في القرن الثالث عشر، وتتميز بجدرانها السميكة وممراتها المبنية من الحجارة الحادة.
 كاتدرائية تشيستر: تأسست سنة 1092م باعتبارها دير، وفي سنة 1541م اعتُبرت كاتدرائية، تتميز باحتوائها على أقواس النورمان، والأعمدة القوطية، والعديد من المنحوتات الخشبية التي تعود للقرن الرابع عشر.
 ستونهنج: عبارة عن حلقة من الأحجار المتجانسة التي تكتمل أحياناً بعتبات من الحجر الثقيل، يعود تاريخها لحوالي 2000-3000 سنة قبل الميلاد، ويصل طول الحجارة إلى تسعة أمتار، ويبلغ وزنها حوالي 25 طناً.
 قلعة وندسور: واحدة من ثلاث مقرات للملكة، وموطناً للسيادة لأكثر من 900 سنة، تتميز بأنها أكبر قلعة مأهولة في العالم.
 بيج بن: يرجع تاريخ بناء المكان إلى القرن الحادي عشر، يقع في ساحة البرلمان المطلة على نهر التايمز، وهو أحد الأبراج الثلاثة الرئيسية التي ترتفع فوق مبنى القوطية الرائعة، كما أُدرج إلى موقع التراث العالمي لليونسكو.
 مسرح جلوب: يعرف باسم مسرح شكسبير غلوب، وهو المسرح الذي يعرض مسرحيات ويليام شكسبير، بني سنة 1599م، وتعرض للتدمير وإعادة البناء لأكثر من مرة.
 أماكن سياحية أخرى: السكك الحديدية المركزية العظيمة، وقرية التروس الصلبة، وجامعة أكسفورد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *