معلومات طبية

فوائد القهوة

 ان القهوة من المشروبات الساخنة المفضلة لدى كثير من الناس وخاصة في الصباح فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة ،وبعد الإستمتاع بشربها نقوم بتخلص من بقايا القهوة ,مارأيك بأن تستغل بقايا القهوة في أشياء مفيدة يمكنك عملها

بدل التخلص منها نقتحرح عليكم بعض الأشياء التي يمكنك ان تعملها من بقايا القهوة.
يمكنك إضافة نكهة القهوة إلى شرائح اللحم عن طريق اضافة بقايا القهوة إلى خليط اللحم.
يمكنك استخدام بقايا القهوة لتعطير الأجواء – قم بوضع بقايا القهوة في أكياس نسيجية ووضعها في غرف المعيشة لجعلها تعبق برائحة القهوة، أو يمكن استخدامها في الثلاجات لإبقاء رائحتها طيبة.
بقايا القهوة قادرة على تسليك مواسير المياه – في حالة تسرب بعض المواد في أنابيب المغاسل، يمكن إلقاء بقايا القهوة في المغسلة وفتح الماء عليها، وبدورها ستسحب معها العوالق، ولن تعلق معك القهوة.
استخدام البقايا بدلًا عن صابون الوجه – يستخدم البعض بقايا القهوة في غسل وجوههم صباحًا بدلًا من الصابون العادية بداعي أنها طبيعية بينما الصابون ليست كذلك.
يمكن استخدام البقايا لاصطياد الصراصير – إذا كنت تعاني من وجود بعض الصراصير، بإمكانك الدمج بين سم الحشرات والبقايا الناتجة من القهوة، لأن الصراصير تحب رائحة القهوة على ما يبدو، لذلك تذهب لبقاياها.
يمكنك استخدام بقايا القهوة في تقشير جسمك عبر خلط ربع كوب من بقايا القهوة مع اضافة القليل من زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الزيتون او اي نوع من الزيوت التي تفضلينها ويمكن اضافة ملعقة كبيرة من السكر لزيادة الفعالية
تخلط المكونات حتى تصبح كريمية الملمس وتستخدم كمقشر للجسم ثم يغسل مكانه بماء دافيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *