عالم المرأة غير مصنف

اسهل الطرق لازالة المكياج

طرق ونصائح ازالة  المكياج ووصفات طبيعيه لازالة المكياج :
من أسهل الطرق التي يمكن أن يزال بها المكياج دون  التسبب في ضرر للبشرة  استخدام زيت الأطفال وذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا وتسهل إزالتها. 
يتم بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية ومسح  المكياج بالكامل، ثم يشطف  الوجه بالماء فقط دون استخدام الصابون .
وإن لم يتوفر زيت زيتون أو زيت أطفال يمكن استخدام الفازلين لإزالة الماسكارا ومكياج العين بصفة عامة. تضع قليلا منه على قطعة قطنية للبشرة وعصا قطن تنظيف الأذن للماسكارا. وتمسح البشرو والرموش برفق مع تربيت خفيف سريع.

1- خطوات إزالة المكياج بطريقة صحيحة :
1-البدء بالترتيب: 
لابد من بتاع ترتيب معين عند تنظيف البشرة , فمثلاً  البداية تكون بإزالة أحمر الشفاه ثم بعد ذلك مكياج العين ثم باقي البشرة .
2-كوني لطيفة مع عينيكِ : 
العيون والمنطقة حول العين من الأماكن الحساسة والتي يجب  التعامل معها بلطف , ويعتبر إختيار مزيل مكياج عيون مناسب هو أفضل الخيارات , ضعي كمية مناسبة منه ثم أزيلي مكياج العيون برفق بدون فرك شديد .
3-إختاري مزيل مكياج مناسب : 
عند إختيارك لمزيل المكياج إختاري ماهو مناسب لنوع بشرتك فمثلا لا تختاري مزيل مكياج دهني لبشرتك الدهنية أو مزيل مكياج يجعل بشرتك جافة .
4-الماء الدافئ : 
إستخدام  الماء الدافئ بلطف ولين على البشرة بعد إزالة المكياج ليزيل بقايا المكياج وينظف المسام .
5-تجفيف البشرة : 
إستخدام  منشفة قطنية لطيفة لتجفيف البشرة بعد الإنتهاء  من ازالة المكياج واستخدامها  بشكل لطيف وبدون فرك .

– أفضل  5 وصفات مجربة و فعالة تزيل المكياج طبيعيا :
– الوصفة الأولى : المكونات : زيت الزيتون أو زيت اللوزالحلو .
طريقة الإستعمال :
أضافة بضع قطراتٍ من زيت الزيتون إلى قطعةٍ من القطن يمسح الوجه بها بحركاتٍ دائريةٍ وعند إزالة ماكياج العيون توضع  قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثواني ثم يمسح بلطف إذا لم يكن لديك قطن ، قومي بوضع بضعة قطراتٍ من الزيت على أطراف أصابعك ثم افركي الزيت على وجهك جيداً ، إستعملي منشفةً ورقيةً ناعمةً لإزالة الزيت الفائض عن وجهك .

2- الوصفة الثانية : المكونات : ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم + ثلاث قطراتٍ من زيت اللوز الحلو .
طريقة الإستعمال :
توضع  المكونات في وعاءٍ صغيرٍ ، يخلط الحليب مع بعض قطراتٍ من زيت اللوز الحلو
توضع  قطعة قطنٍ في المحلول الحليبي ويمسح بها الوجه، ثم استعممال قطعة قطنٍ نظيفةٍ لمسحٍ الحليب والزيت ، ثم يشطف الوجه بالماء .

3- الوصفة الثالثة :  اللبن الرائب .
طريقة الإستعمال :
توضع كميةً من اللبن الرائب في طبقٍ ثم تغمس قطعة قطنٍ باللبن والقيام  بمسح الماكياج جيداً بها ، ثم يغسل الوجه جيداً بعد الانتهاء بالماء البارد .

4- الوصفة الرابعة: زيت جوز الهند .
فوائد زيت جوز الهند للبشره كثيره فبالاضافة الى  أنه يساعد على ترطيب الشعر والبشرة وتكثيف الرموش، يتميز أيضا بقدرة رائعة على تنظيف البشرة وتكسير بقايا مستحضرات التجميل. فقط تبلل  قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ ثم بالقليل من الزيت ويمسح بها الوجه فى حركات دائرية وعندما تتلطخ القطنة بالكامل يتم استبدليها بقطنة أخرى إلى ان يتم إزلة المكياج بالكامل.

5- وصفة قشور البرتقال لإزالة الماكياج: 
يمكن تقطيع قشور 3 برتقالات الى اجزاء صغيره  ثم توضع في ماء وتوضع على النار حتى الغليان لمدة ساعتين، ثم تبرد وتمسح البشرة بالسائل بواسطة قطنة ويحفظ الباقي في الثلاجة.

ازالة المكياج بالحليب,ازالة المكياج بالفازلين,ازالة المكياج بماء الورد,ازالة المكياج بزيت الاطفال,ازالة المكياج بزيت الزيتون,تنظيف البشرة من المكياج,مزيل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية,نصائح لازالة المكياج,وصفات لازالة المكياج,اسرع طريقة لازالة المكياج,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *