غير مصنف معلومات طبية

فوائد الاناناس

فوائد الاناناس. 7 فوائد يجب أن تعرفها عن الاناناس!

الاناناس من الفواكه التي تحتوي على مركبات فريدة , وسنتعرف هنا على دور مركب البرومبلين وماهي فوائد الاناناس وفوائد الاناناس للتخسيس وعصير الاناناس للتنحيف


17 فائدة رائعة من فوائد الفراولة
17 فائدة مدهشة للافوكادو تساعدك على البدء في أكله
ما هي فوائد الرمان للحامل والجنين
فوائد التفاح الاخضر وعصير التفاح الاخضر مدهشة للتخسيس والصحة

الأناناس فاكهة عصيرية منعشة لها طعم حامضي حلو وشكل مستدير عليه حراشيف خشنه لونها أخضر مزرق على سطحه من الخارج وفي الداخل لحمه ليفي قوي لونه أخضر. ويعتقد أن نشأة الأناناس كانت في أمريكا الجنوبية وقد اكتشفه الأوروبيون عام 1493 على جزر البحر الكاريبي في أواسط أمريكا حيث تم تصديره إلى أوروبا ثم قام المستكشفون البرتغاليون والإسبان بجلب الأناناس إلى العديد من المستعمرات الأفريقية والأسيوية. وفي القرن الثامن عشر، بدأت زراعة الأناناس في هاواي وهي لا تزال الولاية الوحيدة في أمريكا التي تزرع الأناناس. وتتعدد فوائد الاناناس صحياً وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الاناناس للتخسيس وعصير الاناناس للتنحيف وللصحة.

ووفقاً لبيانات منظمة الزراعة والغذاء للأمم المتحدة، فإن الفلبين هي الدولة الأولى عالمياً في انتاج الأناناس حيث تنتج سنوياً تقريباً ما يزيد عن 2 مليون طن، بينما تأتي تايلاند في المرتبة الثانية ثم كوستاريكا وإندونيسيا والبرازيل والهند ونيجيريا. ويدخل الأناناس في عمل الحلوى حيث يتم تزيين قطع الكعك به أو يضاف إلى سلطة الفواكه أو يتم تناول عصيره، كما يدخل في صناعة الآيس كريم والزبادي.

والأناناس غني بفيتامين جـ و ب1 و ب6، كما أنه غني أيضاً بالعناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس وأيضاً هو غني بالألياف. واكتشف العلماء وجود إنزيم في الأناناس يسمى إنزيم البروميلين وهو إنزيم أثبتت الأبحاث دوره في الصحة حيث يعمل على تحسين الهضم وهو أيضاً مضاد للالتهابات بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للسرطان.


القيمة الغذائية لللأناناس
السعرات الحرارية
البروتين
الفيتامينات
المعادن
الألياف الغذائية
مضادات الأكسدة
الاناناس منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي شريحة عريضة من الأناناس (حوالي 166 جرام) على 83 سعر حراري.
فوائد الاناناس
1. فوائد عصير الاناناس للتنحيف والتخسيس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو إنزيم يعمل بجانب كونه مضاداً للالتهابات على التخلص من السيوليت وهو غني بمحتواه من الماء التي تسهل التخلص من السموم بالجسم. وقد وجدت دراسة أجراها علماء من قبل جامعة أريجون في الولايات المتحدة أن تناول الأناناس والتفاح بعد الوجبات (ليس مباشرة) يساعد على شعور المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترة طويلة، والفضل هذا يعود إلى فيتامين جـ والبكتين. وأيضاً تساعد الألياف على سهولة الهضم والتخلص من نواتج الهضم وبهذا تحمي الجهاز الهضمي من الإمساك والأمراض المتقدمة به.

وينصح خبراء التغذية بعدم تناول الأناناس الذي يوجد في العبوات كعصائر ومشروبات حيث أن أغلب المواد المفيدة تذهب خارج هذه العبوة. أيضاً ثمة نصيحة أخرى ينوه بها هؤلاء الخبراء، وهو أن بعض الأشخاص يقومون بتناول شرائح الأناناس مع الكعك والحلوى أو البيتزا ثم يتسائلون: لماذا لا نفقد شيئاً من وزننا؟
• اقرأ أيضاً: 10أغذية مدهشة في تخسيس الكرش!
2. فوائد الاناناس للحامل

3. فوائد الاناناس للقلب والجسم

4. فوائد الأناناس لزيادة المناعة

5. فوائد الأنانس للهضم

6. فوائد الأناناس للسكري

7. فوائد الاناناس للبشرة


أضرار الأناناس
يمكن أن تسبب المكونات التي توجد بالأناناس الحساسية لبعض الأشخاص، لذا ينصح بتجنب تناوله إذا كان الإنسان يعاني من حساسية عند تناوله. وتناول كميات كبيرة منه، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل القيء والغثيان والطفح الجلدي والنزيف كما ذكر موقع Drugs.com. ويشير الموقع إلى أن تناول الأناناس مع بعض المضادات الحيوية مثل الأموكسيسيلين والتتراسيكلين يمكن أن تسبب بعض التداخلات.

تناولنا في هذا المقال المركبات الفريدة في الاناناس وماهي فوائد الاناناس للصحة وماهي فوائد الاناناس للتخسيس وعصير الاناناس للتنحيف وفوائد الاناناس للجسم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *