شعر الراس والجسم

افضل الطرق المجربة لتطويل الشعر

الشعر الطويل.
يُعتبر الشعر الطويل من علامات الجمال لدى المرأة، ويمكن تطويل الشعر من خلال تناول بعض الفيتامينات والعقاقير، ويُفضل عدم اللجوء إلى هذه الطريقة، فقد تُسبب الأضرار على المدى البعيد، ويُفضل الاستعاضة عنها بالمواد الطبيعية الغنية بالعناصر المحفزة لنمو الشعر، والتي لا تُسبب أية آثار جانبية، وسنعرفكم في هذا المقال على طرق مجربة لتطويل الشعر، إضافة إلى بعض النصائح للعناية به.

طرق مجربة لتطويل الشعر
الثوم:
نهرس ثلاثة سنون من الثوم جيداً، ثم نُدلك فروة الرأس بالمهروس، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، بعد ذلك نضع أربع قطرات من عصير الليمون في ربع كوب من زيت الزيتون، ثم ندهن به فروة الرأس فوق مهروس الثوم، ونتركه لساعة إضافية، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونُكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.
زيت الخروع:طرق مجربة لتطويل الشعر بسرعة
نخلط صفار ست بيضات مع ربع كوب من زيت الخروع، بعد ذلك نُدلك فروة الرأس بالمزيج بحركات دائرية، ثم نُغطي الشعر، ونتركه لمدة خمس ساعات، ومن ثم نغسله.
عصير البصل:
نُقطع بصلة، ثم نغليها بالماء لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نشطف الشعر بماء البصل، ونتركه عليه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله.
العسل:
نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، وبياض بيضة، ثم نُطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.
الفلفل الأسود: نخلط ملعقتين من الفلفل الأسود في نصف كوب من عصير الليمون، ثم ندهن الشعر بالخليط، ونُغطيه بمنشفة دافئة، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسله.
الحناء: نخلط كوباً من بودرة الحناء مع كوب من الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون، وبيضة، ثم ندهن الشعر بالخليط، ونُغطيه لمدة ثلاث ساعات، أو طيلة الليل، ثم نغسله، ونُكرر هذه الوصفة يومياً لمدة ثلاثة أسابيع.
حليب جوز الهند: نُدلك فروة الرأس بحليب جوز الهند، وندهن الشعر به، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله.
الموز: نهرس موزة، ثم ندهن الشعر بمهروسها، ونُغطيه بقبعة الاستحمام لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثم نغسله.
نصائح لتطويل الشعرما هي أسرع طريقة لتطويل الشعر
الإكثار من شرب الماء، فهو يطرد السموم من الجسم، حيث يُسرع نمو الشعر.
تمشيط الشعر ثلاث مرات في اليوم، قذلك يُحسن نشاط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة نمو الشعر.
تقليل استخدام مُجفف الشعر؛ فالهواء الساخن الذي يخرج منه يُضعف بُصيلات الشعر، ويُعيق من نموها بشكل سليم.
اتباع نظام غذائي صحي مليء بالبروتين، والألياف، والحديد، واليود.
عدم ربط الشعر عند النوم، فذلك يُقصف الشعر، ويُغلق مسامات فروة الرأس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *