عالم المرأة غير مصنف معلومات طبية

افضل فيتامين للرضع

فيتامينات الرضع
تعتبر التغذية الجيّدة من أهمّ الأمور التي يجب على الآباء الاهتمام بتوفيرها لأطفالهم ومن مختلف الأعمار، حيث إنّهم قد يتعرّضون إلى العديد من الأمراض والعدوات بسبب ضعف جهازهم المناعي، فمن الضروري إعطاؤهم البروتينات، والأملاح المعدنية، والكربوهيدرات، هذا بالإضافة إلى الفيتامينات، والتي سنعرفكم على أفضلها للأطفال في هذا المقال.

أحسن فيتامين للرضع
فيتامين أ
يعرف  فيتامين أ أيضاً باسم الريتانول، حيث يجب على الأم أن تدخله في النظام الغذائي لطفلها الرضيع، إذ إنّه يعمل على تنمية العظام، وتحسين عمليّة الإبصار، هذا بالإضافة إلى تعزيز صحة أنسجة وخلايا الجسم المختلفة، وتقوية الجهاز المناعي لهم، ويشار إلى أنه من الممكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول بعض الأطعمة، ومن أهمّها: الحليب ومنتجاته، الخضار البرتقالية كالجزر، والخضراء كالملفوف والسبانخ، والفواكه كالمانجو.

فيتامين د
يلعب فيتامين د دوراً مهمّاً في عمليّة امتصاص المواد الغذائية في الجسم، وأهمّها معدن الكالسيوم المسؤول عن نمو العظام والأسنان، كما وأنه يساهم في تقوية جهاز المناعة وتكوين هرمون الأنسولين ونمو أنسجة وخلايا الجسم، وللحصول على فيتامين د ينصح بتناول البيض وتعريض الطفل لأشعة الشمس مع الحرص على حمايته منها. يشار إلى أنه في حالة عدم حصول الطفل على الكمية الكافية من هذا الفيتامين بشكلٍ طبيعي، فمن الممكن اللجوء إلى إعطائه المكملات الغذائية بحسب إرشادات الطبيب.

فيتامين ج
يطلق على فيتامين ج أيضاً اسم حمض الأسكوربيك، وهو يساهم في تسريع عملية نمو ونضج الأطفال، كما وأنه يحافظ على شكل وعدد وعمل خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تقوية الأوعية والشرايين الدموية، هذا عدا عن أنه يعالج الضربات والكدمات التي تظهر على الجسم، ويقوي جهاز المناعة ويقي من الإصابة بالعدوات المختلفة، ويعزّز عملية امتصاص الحديد. يشار إلى أنه من الممكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول بعض الأطعمة، مثل: الحمضيات، والبندورة، والفراولة، والفلفل الأخضر.

فيتامينات إضافية
 فيتامين ك: حيث إنّه يلعب دوراً كبيراً في الوقاية من هشاشة العظام.
 فيتامين هـ: والذي يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها محاربة الشقوق الحرّة المسبّبة للأمراض المتعدّدة.
 فيتامينات ب المركبة: والتي تشتمل على أحد عشر فيتاميناً مهماً للجسم.
 فيتامين الكولين: حيث من الممكن الحصول عليه من خلال تناول البيض، والمأكولات البحرية.ملاحظة: هناك بعض المواد الغذائية الأخرى من غير الفيتامينات، والتي من شأنها تقديم الفائدة الكبيرة للأطفال الرضع، ومن أهمّها: الأوميغا3، والذي يلعب دوراً كبيراً في بناء الخلايا الدماغيّة للطفل، وجعله أكثر تركيزاً وذكاءٍ، هذا بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة التي يشار لها باسم فيتامين و.
افضل فيتامين للاطفال الرضع يسمن,فيتامينات للرضع تسمن,اسماء فيتامينات للاطفال الرضع,فيتامينات للاطفال عمر سنه,فيتامينات لزيادة الوزن للاطفال,افضل فيتامين مسمن للاطفال,فيتامين ميكافست للأطفال,فوائد فيتامين ميكافست للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *