الحمل والولادة

طريقة علمية وتقليدية لمعرفة نوع الجنين

ان من أبرز الطرق لمعرفه نوع الجنين في الشهرالثالث او الرابع او الخامس عن طريق السونار وهناك طرق أخرى غير تقليدية ايضا تلجأ اليها بعض النساء لمعرفه نوع الجنين ولكن ربما تفشل في كثير من الاحيان ونحن عاده نأخذ بالاسباب ونترك الامر لله تعالي تصديقاً لقوله تعالي “يهب لمن يشاء اناثاً ويهب لمن يشاء الذكور”ويجعل من يشاء عقيما “وكل هذه الطرق ماهي الا اجتهادات من الممكن أن تصيب او تخطأ والطريقه التى سوف نستعرضها الان هي طريقه فرعونيه قديمه استخدمها القدماء المصريون لمعرفه نوع الجنين واثبتت فاعليتها بنسبه كبيره جداً وهي ان تقوم المرأه الحامل بالتبول في أنائين كل أناء علي حدا وتضع في احدى الانائين حفنه من الشعير والاناء الاخر حفنه من القمح وبعد عده أيام اذا نبت القمح كان المولود انثي واذا نبت الشعير كان المولود ذكر وقد قام العلماء يتجربه هذه الطريقه وثبتت صحتها.

ماهي علامات الحمل بولد
تقول الخرافات الشعبية المتعددة إن هناك طرقاً للإجابة على سؤال كيف أعرف أنني حامل بولد، وهي:

  • غثيان الصباح يكون أقوى.
  • بشرة الأم تبدو نضرة.
  • الوحام والرغبة الشديدة في الأكل.
  • عدد نبضات الجنين يساوي 140 نبضة في الدقيقة.
  • هبوط بطن الأم للأسفل خلال الحمل.
  • لون البول الغامق يدل على الحمل بولد.
  • تفضل الحامل النوم على جنبها الأيسر.
  • يزيد طول شعر الرأس والجسم لدى الأم.
  • يكون ثدي الأم الأيمن أكبر من الأيسر.
  • يكون الخط الأسود تحت سرة الأم الحامل أغمق.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين.

  1. _أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين بدقّة هي فحص الأيكو أو السونار عند الطبيب، وهو عبارة عن موجات صوتية يُصدرها جهاز السونار تدخل هذه الموجات داخل بطن المرأه و وعند الاصطدام بجسم ما ترتدّ هذه الموجات، وهذه الموجات لا تكون ضارّة سواء بالجنين أو المرأة الحامل، وعندها يستطيع الطبيب رؤية الجنين ومعرفة قياساته وحجمه وتستطيع الموجات أن تعرف وتحدّد الأعضاء التناسلية لهذا الجنين وبالتالي معرفة إذا كان ذكراً أم انثى.
  2. _معرفة جنس الطفل عن طريق الفحص والاختبار الجينيّ، وهذا الفحص يستطيع تحديد نوع الجنين ويكون في الشهور الأولى من الحمل.

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل,

شكل بطن الحامل ونوع الطعام.

ان من المعتقدات السائدةِ حولَ تحديد نوع الجنين أيضًا هي مراقبةُ شكل بطن المرأة الحامل، فإذا كان البطنُ مرتفعًا فإنّ الطفل أنثى، أمّا إن كان البطن منخفضًا ومتّجهًا للأسفل يكون الجنين ذكرًا، وكذلك قد يتمّ معرفة جنس الجنين حسبَ أنواع الطعامِ التي تشتهيها المرأةُ الحامل، فإن أصبحت تميلُ لتناول الأطعمةِ المالحة، الأجبان واللحوم فهي في الغالب تحمل ذكرًا، وإن كانت شهيّتها تميل نحو الأطعمة التي تحتوي على البهاراتِ، الحلويات والسكر فهي حاملٌ بأنثى.

الوحام

ما زالت هذه النظريةُ بحاجةٍ للمزيد من التجارب والأبحاث لإثباتِ مدى صحتها، فهي تتحدّث عن طبيعة الوحامِ وجنس الجنين، فيُقال أنّ السيدةَ التي تعاني وحامٍ شديد من غثيانٍ وتقيؤ في الصباح تكون حاملًا ببنت، ويُعزى سبب ذلك إلى أنّ الحمل بأنثى يرفع مستويات هرمون الحمل أكثر من الحمل بذكر مما يُسبّب شدّة الوحام.

معرفة نوع الجنين في المنزل,معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني,كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع,كيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الاول,معرفة نوع الجنين من البول,معرفة نوع الجنين من حركته,اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين,معرفة نوع الجنين فى الشهور الاولى,,اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين,طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين,طريقة لمعرفة نوع الجنين عن طريق البول,طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت,معرفة نوع الجنين فى الشهور الاولى,اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين,طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور,طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين,معرفة نوع الجنين فديو,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *