عالم المرأة غير مصنف

نصائح نسائية انقذي زوجك من التهلكة اذا كان مدمن على الافلام الاباحية عليك بالتالي

كثيرا مااقرأ فى الصفحات شكاوى من زوجات اكتشفن أن ازواجهن من المدمنين على مشاهده الأفلام الأباحيه أو عنده مقاطع ڤيديو مخله في جواله !…يامن عزف عنها زوجها وأهملها وانجذب للافلام الاباحيه والمخله أريد أن أطرح عليكي 

عدة أسئله وجاوبي عليها بنفسك بينك وبينها …
عندما رأيتي أو اكتشفتى بالصدفه او بالعمد ان زوجك يفعل ذلك ماهو رد فعلك ؟
– عنفتيه ورفعتى صوتك عليه وكأنك أمه وليس زوجته ؟
– استجوبتيه وكأنك محقق ؟
– فضحتي أمره امام أهلك وأهله ؟
– انزويتي على نفسك واخذتي مكانا في الركن البعيد وانهمرت دموعك على كل ما فعلتيه مع زوجك وهو الان يخونك بمشاهدته لهذه الاشياء التى حرمها الدين.
اختى لا تبكى على ما فعله زوجك بل ابكى على مهمتك التى لم تقضيها على النحو الأمثل … فما هو النحو الأمثل؟
هل تعرفى ما معنى ان تكوني زوجه؟
اذا تخيلتى ان الزواج انجاب ابناء و رعايتهم فقط فانتي مخطئه …..اذا تخيلتي ان الزواج مطبخ وخروج و زيارات فانتي مخطئه.
ماذا يحتاج منك زوجك؟ يحتاج لمن تشاركه طموحاته ونجاحه وقبل كل ذلك ان تحافظى عليه وتربي ابنائه.
عند فشله لا يحتاج منك لنظره الرحمه والشفقه بل يحتاج لوقفه تعيده الى انجازاته وماضيه المشرف حتى يستطيع الوقوف مره اخرى.
عند مرضه لا يحتاج منك اعطاؤه الدواء فى مواعيده بل يحتاج الى صدر دافئ يحنو عليه وقبله على يده او جبينه .
عند الخطأ لا يحتاج للتعنيف والتوبيخ والتهديد بالويل والثبور وعظائم الأمور وفضح أمره للأهل والجيران والأصدقاء بل يحتاج الى شىء ممغنط يشده اليك مره اخرى ومن خلاله يعرف حجم ما ارتكبه هذا الشىء هو التسامح والمغفره والحنان.
اذا وجدتى زوجك يشاهد هذه الافلام لا تلوميه بل لومي نفسك المقصره على ذلك لان الأساس اختى ان الرجل واقعي بطبعه لا يجنح للخيال الا اذ لم يرضيه الواقع ……….و انتي واقعه الذي لم يرضيه
نصيحه منى لو رأيتيه يشاهد ذلك لا تظهري له انك عرفتي ما يشاهده لانه حتما سيخفيه , اتعرفى اختى لماذا يخفيه؟ لانه يحاول ان يبقي على صورته النظيفه امامك و حفاظا على مشاعرك و على عائلته فلا تضيعي هذه الفعل الجميل منه…..
فلا تزيلي الستار على فعلته لأنك لن تستفيدى شىء بالعكس فهوا الان يعلم انك تعلمين و احتمال ان يزاول فعلته امامك و احتمال اكبر ان يدعوكي اليها اليس كذلك؟.
اجلسي مع نفسك راجعي حساباتك ……….ما مدى اهتمامك به ؟ و ما مدى اهتمامك بنفسك ؟
حاولي ان تغيري من نمط حياتك من شكلك و اهتماماتك حاولي ان تشبعي رغباته حتى لو لم يطلب منك ذلك دعيه يطلبه منك .
لا تدعيه يختلي بنفسه حاولي ان تشغليه كوني بقربه شاركيه اهتماماته اريدك اختى الكريمه أن ترجعي بعمرك للخلف وقفي عند سنوات زواجك الاولى و اسالي نفسك عندما كان يحبك و معجب بك فى تلك الايام ما السبب حتما سوف تجدي الاجابه لديك!
تغيري ايتها المرأه كوني كالمغناطيس , أجذبي زوجك أليك ولبيتك ولجنتك , حافظي عليه ولا تدعيه يضيع في التهلكه والحرام , ومن يديك ايضا وماذا لو جلستى مع نفسك ووجدتى ان كل كلامي صحيح وتفعليه فعلا تهتمي به وبنفسك وببيتك ومتجدده ومتألقه دوما اذن ففي هذه الحاله اسمحي لى ان اقول لك ان زوجك مريض نفسيا ويحتاج لعلاج طبى وديني وحقه عليكي ان تسيري معه فى طريق العلاج ويجب ان تقنعيه بذلك فالعلاج الطبي طريقه معروف والدينى ايضا معروف فالحلال بين والحرام بين اتمنى لكن السعاده ودمتن فى حفظ الله

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *