العناية بالجسم

اهم النصائح للحفاظ على جمال العروس بعد الزواج

افضل واهم النصائح للحفاظ على جمال العروس بعد الزواج.

1-احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.
2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.
3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.
4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.
5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.
6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.
7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.
8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.
9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.
10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.
11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.
12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.
13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.
14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.
ايضا نصائح وتوجيهات لتحافظي على جمالك.
خلطات طبيعية من المنزل للبشرة والجمال,
إليك أفضل المكونات التي تضمن لك تألق وجمال بشرتك وجسمك:
زيت الخروع: يمكنك استعمال زيت الخروع لعلاج انتفاخ الجفون، وذلك بتدليك الجفون بقطرة من زيت الخروع.
الخيار: يمكنك استخدام بعض الشرائح السميكة للخيار لتهدئة العين
الحليب البارد: باستخدام قطنه مبللة باللبن البارد، يمكنك تهدئة العين والتقليل من انتفاخها.
الفازلين والعسل: يمكنك التخلص من تشقق الشفتين عن طريق وضع بعض الماء الساخن على شفتيك، ثم وضع مزيج من الفازلين والعسل (تستخدم هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً).
زبده الحليب: يمكنك استخدامها مع بتلات الورد لوقاية الشفايف من الجفاف والتشقق.
الليمون: لمنع وجود أي بقع على يديك، يمكنك فرك يديك بالليمون.
بودرة التلك: يمكنك وضع القليل من بودرة التلك في الفرشاة الخاصة بك أثناء تمشيط شعرك، وذلك لتنظيف شعرك.
مزيج الموز والعسل والحليب قليل الدسم: يساعد هذا الحليب الطبيعي على منع تساقط الشعر وتقوية بوصيلاته، وذلك بالمواظبة على تناول هذا الخليط لبضعة أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *