الحياة الزوجية

الامور التي يكرهها الزوج في زوجته

1- المرأة اللصيقة
نعني بذلك المرأة التي تريد أن تلازم رجلها أينما حل وارتحل، لترافقه أكثر من ظله الذي يختفي في الظلام! فتكثر من مهاتفته ومراسلته على مدار اليوم، لسبب أو لغير سبب وتكرر على مسامعه سؤالها عن مدى حبه لها وتعلقه بها.
إن مثل هذا التصرف يرهق الرجل ويجعله يشعر بالضيق منها إلى درجة يستثقل فيها كل اللحظات التي يقضيها بجانبها. اعلمي أن الرجال بطبعهم يحتاجون لبعض الراحة والخصوصية، فلا تكوني ملحة أكثر من اللازم.
2- المرأة الغيورة والمتملكة
المرأة التي تسيطر الغيرة على كل جوارحها وتصرفاتها غالباً ما ترتكب حماقات تغيظ الرجل. فهي تغار من الجارة ومن صديقاتها وحتى من زميلات زوجها في العمل ولأن الغيرة أعمت بصيرتها، تصير كثيرة الشك، فتطل تراقب هاتفه، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قد يثير أدنى زر لا نقاشات ساخنة مع خطيبها أو زوجها. إن دل هذا الأمر على شيء فهو عدم ثقة هذه المرأة في شريكِ حياتها وهذا الأمر لا يتقبله الرجل على الإطلاق. فأساس العلاقة المتينة هي الثقة ثم الثقة ثم الثقة.
3- المرأة السطحية والمتسرعة
هناك نوع من النساء تعيش فقط من أجل المظهر، ولا شيء آخر يدور في أذهانهن. فهن لا يعرن اهتماماً سوى لآخر صيحات الموضة وآخر المستجدات في عالم الماكياج ولا يكدن يكملن جملة مفيدة واحدة إذا ما أثار الرجل معهن نقاشاً جاداً. فشخصياتهن مثل عقولهن، فارغة تماماً! من الجميل أن تهتمي بجمالكِ وإطلالتكِ كأنثى لكن الأجمل أن تتوجي هذا المظهر الجذاب بشخصية مثقفة أكثر جاذبية.
4- المرأة المتحكمة
تجيد هذه المرأة لعب دور الضحية، وغالباً ما تساوم زوجها أو خطيبها بمجموعة من الأمور كالتهديد بالابتعاد عنه أو كثرة اللوم حتى تحقق رغباتها. تريد دوماً أن تملك دفة القيادة والقرار الأخير، وهو الأمر الذي يضر بالعلاقة العاطفية، لأن أساس العلاقة الصحية هو التوازن بين الطرفين وليس التنافس على لعب دور القيادة.
5- المرأة النرجسية والسلطوية
تعتقد المرأة النرجسية أنها الأكثر ذكاء وهذا ما يدفعها إلى انتقاد كل الجوانب المتعلقة بشخصية شريكِ حياتها. اعلمي أن الرجل يحتاج، من حين لآخر، للإشادة ببعض خصاله وإظهار مدى تميزه في بعض المجالات. إذا كنت كثيرة الانتقاد ولا شيء يعجبكِ، فلا تعاتبي الرجل إذا هجركِ إلى غير رجعة!
6- المرأة المهملة والمتذمرة
هذا النوع من النساء لا يعرن أي اهتمام لمظهرهن، فعندما تراها تعتقد أنها قامت من فراشها للتو وخرجت للعمل أو التسوق! إعلمي أن جمال المرأة وأناقتها يلعبان دوراً أساسياً في لفت انتباه الرجل وتعلقه بها.
صبر الرجل على المرأة كثيرة التذمر والشكوى ينفذ مع مرور الوقت. فهذا النوع من النساء لا ينظرن سوى لنصف الكأس الفارغة في كل الأمور، ولا يلتفتن للإيجابات بقدر ما يستهويهن الحديث عن السلبيات والمشاكل.
 7- الادعاء بأنها قديسة
غالبا ما تحاول النساء ان تظهر بمظهر الحمل الوديع او القديسة الخالية من العيوب ، حتى عيوب البشرة. و لاننا لا نريد ان نظلم كل السيدات فنحن نحى بالفعل المجموعة الصادقة و البريئة و النقية من هؤلاء النسوة ، و لكن الرجل يكره الفتاة التى تتحدث عن فضائلها و كان امها كسرت القالب بعد ولادتها
8- انتقاد النساء الاخريات
هل تصدقن ايتها النساء ، ان الرجل بالفعل ينتبه الى اسلوب تشويه صورة النساء الاخريات ، و يكره هذه الصفة فيك ، فهو يعتقد انك واثقة من نفسك، ولا يهمك الحديث عن النساء الاخريات ، و لكن من وجهة نظر المرأة فعلى الرجال الا يكونو منزعجين فهم ايضا لا يطيقون حديثنا عن اى رجل سواء ان كان مغنى او مذيع او بائع احذية.
9- الغيرة,
بعض النساء يشعرن بحالة جدية من عدم الشعور بالأمان ، اما بسبب حدث فى حياتهن أو تستشيط المرأة غضبا اذا ذكر الرجل اسم امراة اخرى ، و هذا امر يزعج الرجال احيانا، خصوصا اذا لم يكن هنالك شىء يربطه بتلك السيدة ، و لكن النساء لا يرحمن فى هذه الجزئية بالذات ، فبما انك نطقت اسمها فلا بد انك مهنم بها نوعا ما.
10- الشعور بالاحتياج
بسبب نقطة ضعف لديهن ، ولكن الرجل لا يحب المرأة التى تأتى اليه شاكية باكية تطلب الدعم العاطفى بشكل مستمر . لذا اذا كنت تعتقدين انه اسلوب نافع فى التقرب من الرجل ففكرى مرة اخرى.
11- التحدث بالرموز
و هذا يعنى سؤال واحد يزعج الرجل ، و يجعله فى مزاج سىء ، وهو ” ماذا يدور فى ذهنك ؟ ” تحب النساء ان تسأل هذا السؤال لتعرف ماذا يدور فى ذهن الرجل فى حين ان الرجل يفكر فى العديد من الأشياء التى قد لا تعنيك و التى قد يستغرق شرحها ساعات. اسألى بالتحديد اذا كنت تريدين أجابة واضحة و ألا فدعيه و شأنه.
12- غزو الفضاء الشخصي
تملك النساء تصرف لا ارادى بالفطرة ، يجعلهن يرغبن فى تعديل و اعادة ترتيب ، و تنظيم شكل الرجل و حياته ، و خزانة ثيابه و أوقات فراغه ، و اصدقائه ، و هذا الأمر يخنق الرجل و يجعله يشعر انه مقيد فى منزله ، فتوقفى !
13- يصبحن عاطفيات بسرعة
تبكى النساء لرؤية مشهد عاطفى ، و عندما يكسر ظفرها ، و عندما لا تعجبه قصة شعرها ، و الاسوا من هذا انها تتوقع من الرجل ان يغير كل شىء بحركة واحدة ، و كأنه ساحر !. بالطبع يحب الرجل المراة العاطفية و لكنه لا يحب سيل الدموع المنهمر لأنه و ببساطة غير مبرمج على التعامل مع هذه المواقف ، دعى دموعك جانبا و تحدثى معه عما يضايقك ، و ستجدان حلا معا.
15- التحدث قبل الاستماع
كم مرة قال لك زوجك ، هل أستطيع ان اكمل حديثى الآن. يكره الرجال النساء الاتى يتحدثن و يعلقن على كل المواضيع دون داع. خصوصا امام الاصدقاء ، و بصراحة اجد ان بعض الرجال يقومون بهذا التصرف ايضا ، فما أن تبدأى بسرد بقصة ما حتى يقوم هو بأكمالها دون سابق انذار ، و هذا امر مزعج حقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *