منوعات

كيف يلتقط المصورين صورهم ابداع المصورين وخفاياهم

 ان أسلوبك في التعامل مع الآخرين يساوي مكانتك وكلما ارتقى أسلوبك كلما عَلت مكانتك والعكس بالعكس كذلك.

ان الفرق بين الهاوي والمحترف بالتصوير فأن المحترف يطبّق معرفته التي اكتسبها باستمرار ويتعلم كل مرة من الصور التي يلتقطها اما إذا كنت تريد أن تتعلم التصوير الفوتوغرافي لتبدأ رحلتك المهنية كمصور عليك اتباع النصائح التالية.

ضبط الكاميرا: من أجل الحصول على صور عالية الجود يتعين على المصور ضبط درجة الوضوح بالكاميرا قبل البدء باستعمالها، وإذا كانت دقة الكاميرا منخفضة فيجب تحسينها، مثل تزويدها ببطاقة ذاكرة إضافية، وضبط الإعدادات الداخلية المتعلقة بجودة الصور. الأوضاع التلقائية: هي من أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية الحديثة التي تمكن المستخدمين من الاستفادة من إعدادات البرمجة الموجودة بالكاميرا الرقمية، حيث إنّ الإعداد اليدوي للكاميرا لا يمكن المستخدم من التقاط صور بجودة عالية، على عكس الإعدادات التلقائية الموجودة حالياً بالكاميرات الحديثة، والتي تركز على الصورة بطريقة أكبر.

مكان الالتقاط: والذي يعتبر مهماً جداً خلال عملية تعلم فن التصوير الفوتوغرافي، فالمصور المحترف هو الذي يستطيع اختيار الأماكن التي تعكس جوهر الصورة، والتصوير بجميع الأوقات لمعرفة التأثيرات الضوئية باختلافها على جودة الصور، كما أنّ التقاط الصور بأماكن وزوايا جذابة يظهر الصور بطريقة أجمل.

استخدام الكاميرا: من أساسيات تعلم التصوير الفوتوغرافي المحافظة على المتعلقات الصغيرة الخاصة بالكاميرا، مثل العدسة التي يجب حمايتها من التعرض للخدش أو العوامل البيئية، بالإضافة إلى الحفاظ على الأشرطة المتعلقة بالكاميرا والتي تستعمل لتصوير الفيديوهات، من أي عوامل خارجية قد تؤثر في جودتها.

الفلاش : يظهر بعض الأشخاص أحياناً بالصور وأعينهم لونها أحمر، والسبب في ذلك وجود إضاءة ضعيفة في المكان، لهذا يجب الحرص على استعمال الفلاش عندما يكون هناك حاجة له، حيث إنّ استعمال الفلاش مع وجود إضاءة سيحول دون قدرة الأشخاص النظر إلى الكاميرا، ويفضل البحث عن مصادر ضوء مناسبة عند الرغبة بالتقاط الصور.

واليكم بعض الصور التي تعبر عن حرفية المصورين اثناء التصوير.

اساسيات التصوير بالايفون,كيف اصور تصوير احترافي بالايفون,كيف اصور تصوير احترافي بالجوال,اساسيات التصوير بالجوال
تصوير احترافي بالايفون,افكار للتصوير بالجوال,الاحتراف في تصوير السناب,تصوير احترافي بالسناب,خدع التصوير بالهاتف
تعلم خدع التصوير,أفكار للتصوير,خدع التصوير السينمائي,فن التصوير بالجوال,تعلم خدع التصوير الفوتوغرافي
كيفية تصوير شخص يقفز,وضعيات التصوير الاحترافي,

فن التصوير بالجوال,تعريف فن التصوير,فن التصوير الفوتوغرافي pdf,فن التصوير للمبتدئين,فن التصوير الضوئي,مقال عن التصوير,تعلم التصوير الفوتوغرافي بالهاتف,فن التصوير الشخصي,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *