فوائد البطيخ

تعرف على ماذا يمكن أن يفعل البطيخ لجسمك فوائد البطيخ

 يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه المُحببه للجميع فى موسم الصيف لأسباب عِده , منها أنه يرطب طبيعة الجسم كما أنه له مذاق مُحبب لدى الجميع لذلك لا أحد يستطيع الإستغناء عن البطيخ مُطلقاً فى فتره الصيف ..
هذا وان البطيخ له العديد من الفوائد الصحيه فهو يعمل كمُدر للبول , ويعمل أيضاً كمُفتت للحصوات , كما يعمل أيضاً على إذابة الأملاح المُترسبه فى جسم الإنسان .

فوائد قشر البطيخ :



يستخدم قشر البطيخ أيضاً فى علاج البُهاق , وتفتيح وتنيعم وشد البشره .
فوائد قشر البطيخ,ماهي فوائد قشر البطيخ,
* كيف يمكن الإستفاده من قشر البطيخ 
– لتفتيح وتنعيم وشد البشره وايضاً إزالة حبوب الصيف الناتجه عن إرتفاع درجات الحراره فقط قومى بتقطيع قشرة البطيخ قطعاً صغيره ليسهل استخدامها , ثم قومى بتدليك بشرتك برفق بالقشره لمدة عشر دقائق , ومن ثم قومى بغسل بشرتك بماء فاتر دون إستخدام اى انواع منظفات للبشره , ثم بعد التنظيف بالماء الفاتر نكرر غسل البشره بالماء البارد .
– يساعد البطيخ أيضاً على تحسين وظائف الهظم فى جسم الإنسان , كما أنه يحتوى على نسب عاليه من الألياف التى تساعد على مقاومة الخلايا السرطانيه .
– وتؤكد الدراسات الطبية إلى أن البطيخ يحتوى على نسبة عالية من الألياف الكثيفة ، وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي ، خاصةً الذين لديهم اضطرابات بالقاولون أو حساسية الأمعاء ، لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص ، وينصح بعدم أكله بعد وجبة الطعام مباشرةً حتى لا يرهق المعدة والأمعاء ،فيستحسن بعد الأكل بفترة زمنية.
 فوائد البطيخ للمتزوجين :
يعتبر أقوى من الفياجرا على حد وصف المتخصصين ، فالبطيخ الأحمر يتفوق على الفياجرا في العديد من الفواد ، هذا ما أكدته دراسة طبية نُشرت على موقع “ساينس دايلي” العلمي، حيث أن الفياجرا مُهمتها الأساسية تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضو واحد في الجسم ، بينما البطيخ الأحمر ، ينشط الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراض جانبية.
كيف تستطيع معرفة البطيخ الأحمر الجيد من البطيخ الأبيض :
نضع البطيخه فوق كف اليد ونطرق عليها باليد الأخرى , وننصت لصدى الصوت الخارج من البطيخه , فإذا كان الصوت الخارج منها ذو صدى رنان فهى حمراء وجيده , أما إذا كان ذلك الصوت الخارج منها مكتوم وليس له صدى فهى بيضاء من الداخل .

جدول لفوائد البطيخ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *