غير مصنف معلومات طبية

علاج تشققات الجسم او الترهلات الناتجة عن الولادة

التشققات الجلدية و علاجها
كيف أتخلص من تشققات الجسم
الجمال جزء لا يتجزأ من الإنسان ، حيث خلقه الله _ عز وجل _ في أحسن تصوير ، فالحفاظ على صورة الجسم سليماً ذات رونق جميل من أبرز مهمات البشر عامة والنساء خاصة ، عنايتهم بجمالهم يعتبر همهم الأول دائماً ، فمن المشاكل التي تواجهك سيدتي تشققات الجلد ، إليك كيفية علاج هذه المشكلة ، والسيطرة عليها قبل تفاقم المشكلة .


أين تحدث تشققات الجلد, وأسبابها ؟

تحدث تشققات الجلد غالبا في البطن ، و الأرداف ، والقدمين ، وقد تظهر في اليدين ، وتعود أسبابه إلى التمدد السريع للجلد بصورة غير طبيعية ، حيث لا تسمح للجلد بالتمدد التدريجي الطبيعي له ، من هذه الأسباب الحمل الثقيل من توائم وأطفال ، أيضا تتسبب من السمنة المفرطة الناتجة عن زيادة الوزن بشكل كبير ، مما يؤدي إلي زيادة نسبة الدهون في الجسم وخاصة مناطق الأرداف والبطن ، وزيادة حجم العضلات التي قد تسبب تشققات للجلد بسبب الحجم الكبير السريع الغير متدرج ، تمزق الجلد أو تشققه عبارة عن خطوط حمراء اللون هافت تبدأ في الاتساع حتى تميل للون الأبيض ، حتى تصل الي مرحلة تليف الجسم ومن ثم ترهلات .

خطوات الحماية من التشققات الجلدية :-

جمالك سيدتي شيء يستحق العناية منك ، حتى تحافظي على جسمك بسيطة منها :- – عليك سيدتي أن تهتمي بغذائك جيداً ، حيث يجب أن يتكون من العناصر الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها بناء الجسم بشكل عام .

– الفذاء مهم للبناء جسم الإنسان حيث يتكون معظم جسم الإنسان من السائل التي تحتوي على نسبة عظيمة من الماء ، فيجب عليك المحافظة على نسبة الماء في جسمك ، والتي تساعد على ترطيب الجسم مع المحافظة على ليونة الجلد ، فلا تكثري بدرجة الإفراط منها ، وتقلصي من نسبة تواجدها في الجسم .

– عليك سيدتي الحفاظ على جسمك من السمنة المفرطة ، التي تعتبر تماماً من أسباب تشققات الجلد .

– أما بالنسبة للمرأة الحمل التي تعد من الأكثر النساء عرضة لتشققات الجلد بنسبة 90% من النساء ، يجب عليها ممارسة رياضة الحمل المعتادة والمخصصة لها بعناية شديدة لتحافظ على رشاقة ولياقة جسمها بشكل عام وليونة جلدها بشكل خاص .

– أيضاً أكثري سيدتي من الحمامات الساخنة التي ما تسمى بحمامات ( الساونا ) الساخنة المفيدة جداً لتفتيح مسامات الجلد ، بالإضافة إلى مساعدة الجلد على الليونة والتمدد .

هذا كله لتفادي حصول تمزق الجلد أو تشققات الجلد ، أما بالنسبة لمن وقع في هذه المشكلة ، لدينا عدة حلول قد تستفيدي منها وهي :

– حاولي إستعمال زيوت تحتوي على فيتامين E لتدهني منها المناطق المصابة ، حتى تساعد الجلد في تفادي تفاقم المشكلة 

– يمكنك اللجوء إلى جهاز خاص لتدليك الجلد الذي يساعده في التمدد بلطف وتقشير الطبقة المتأثرة .

– إليك ما تقدمه الطبعة لحل مشكلتك حيث استخدمي (خل تفاح طبيعي .

زيت سدر ، زيت لوز مر ، زيت حبة البركة ) إخلطيهم جيداً حتى تستعمليهم كدهان للمنطقة المتأثرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *