غير مصنف هل تعلم

تعرف على معنى كلمة سامسونج بلغة بلدها الكورية

حول العالم و المستخدمين للهواتف الذكية يقد عددهم بمئات الملايين يحملون ما تنتجه شركة سامسونج, و فى ملايين المنازل بجميع أنحاء العالم تجد العلامة التجارية التى تخص الشركة بداخلها على منتجات عديدة و

 الى منها ثلاجات و تليفزيونات ذكية و أجهزة منزلية أخرى متنوعة, و لكن نجد سؤال يلح علينا بين الحين و الآخر و هو ما معنى تلك الكلمة الحقيقى؟

كلمة سامسونج تعنى “النجوم الثلاثة” حيث أنها كلمة كورية, حيث أنها شركة شهيرة تعمل بمجال الإليكترونيات و قام بتأسيسها لى بيونج شول و هو من قام بأطلاق تلك التسمية عليها مشيراً إلى ما سوف تحققة من شهرة و نجاح كبيران مثلها مثل النجوم التى بالسماء, و هنا يطل علينا سؤال آخر لما تحديداً ثلاث نجوم و ليسي أربعة أو اثنين؟

و تأتى الإجابة هنا بسبب أن رقم ثلاثة فى اللغة الكورية يرمز إلى شئ قوى و كبير.

و كانت شركة سامسونج قد تم تأسيسها على يد لى بيونج تشول كشركة تجارية و هذا فى عام 1938 و كانت أنشطة المجموعة متنوعة ما بين الأوراق المالية و التأمين و المنسوجات و التجزئة و تجهيز الأغذية.

و فى الأواخر من الستينات قامت سامسونج بالدخول فى مجال الصناعة الإليكترونية, و فى عام 1987 توفى لى بيونج تشول و من بعدها إنفصلت شركة سامسونج إلى مجموعات للأعمال و صلت إلى أربعة مجموعات, و مع الدخول فى التسعينات قامت الشركة بزيادة نشاطها فى مجال االأجهزة الإليكترونية و بالأخص الهواتف المحمولة التى باتت المصدر الهام للدخل بالشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *