عالم المرأة غير مصنف

هل يقتل الزواج الحب

الحب هو منبع السعادة ومرفأ الأمان هو بحر لا ينتهي مليئ بالغموض والأسرار هو طفل يعيش في كل شخص فينا فلولا الحب لانعدمت الحياة وفقدنا القدرة على التناغم والتعايش ، الحب هو سر القلوب وسبب لنحيا حياة دافئة تغمرها الألفة ويلفها الأمان وتغلفها العاطفة. الحب هو أجمل ما في الوجود ان كنا سعداء وان احتلنا الحزن فسيرمينا الحب بنهر الآلام ومنبع الأحزان يجعلنا نطير ونبحر في في رحلة لا نعلم الى متى ستنتهي بنا وهل ستكون نهايتها سعيدة أم لا ؟.. الحب هو أسمى المشاعر الإنسانية وأرقاها في الوجود وفي أيّامنا أصبح كعملة نادرة لا توجد إلا في قلوب صافية تشع أملاً ودفئاً تماماً كماسة ملأ بريقها الأرجاء. 

ولقد كثر الحديث في الحب وكثرت قصص العشق والهوى وحكايات وأساطير ما زالت تروى الى يومنا قصص حزينة وأخرى كللتها السعادة وأخرى في غيابات النسيان . 
ولكن الحب الأصيل سيبقى صداه خالدا مدى الزمان. 

الحب في أيّامنا بات ينبض من أطراف الأصابع لا من القلب والوجدان وغاب عن اكثر القلوب التي كستها الغبار وذهبت مع النسيان ،الحب في أيامنا يفتقد الكثير بل قلوبنا هي التي تفتقد معنى العطاء معنى التسامح معنى النقاء والإرتقاء بالمشاعر فلا بد من إعادة الحياة لقلوبنا ولمن حولنا فالحب يحتاج الى لفتة صغيرة ولدفعة للأمام .. ربما لوردة حمراء نقدمها لمن نحب ، لكلمة صادقة تخرج كالسهم تصيب ولا تخطئ ، للمسة حنان ، لاحساس صادق حينها ستنبض قلوبنا حبا وسيمتلأ الكون بأجمل المشاعر والأحاسيس. 

كم جميل أن نشعر بالحب وأن يتجسد فينا بأنواعه حب الشريك ،حب الأم لطفلها، حب الأسرة ،حب المجتمع، حب الوطن …الحب بأنواعه . ولكن ما عنيته بمقالتي الحب بين قلبين ليكلل بحياة هانئة سعيدة وهو الزواج. 

الزواج صوريا هو كتاب شفوي يربط شخصين ببعضهما ولكنه في الحقيقة هو رباط مقدس يجمع روحين معا ليجعلهما تتعانقان تتحابان تتقاسمان أمور الحياة معا لاحياء سنة الله في الأرض واعمارها، الزواج هو حقوق وواجبات ان فصلته عن الحب ولكن في حديثي لا اقدر أن أفصل بين الحب والزواج فزواج بدون حب كحديقة بدون أزهار كصحراء يابسه انعدمت فيها الحياة الحب وحده يجعل هذه الحديقة غناء تضج بالحياة تملأها الأزهار ويعلوها تغاريد الطيور ويكللها شذى الأقحوان. 

الزواج هو الاستقرار والاطمئنان والحب هو الداعم والسند القوي للزواج فبدون الحب لا معنى للحياة وما دام الزواج انبنى على أسس سليمة وقوية فالحب سيزداد وسيقوى وسيبقى يدق في قلوبنا لآخر رمق في الحياة . 
ما أجمل أن نزيّن الزواج بالحب فهما رابط لا ينفصل أبداً وأن نجعل من الحب النهر الراوي لزواجنا حينها سيعيش العالم أجمع باستقرار وأمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *