غير مصنف

ماهو الكرفس واهم فوائده

ماهو الكرفس واهم فوائده المدهشة وفوائد بذور وعصير الكرفس؟

الكرفس أحد الخضروات الضرورية لصحة الإنسان والجسم والكرفس وفوائده له دور في الصحة, وهنا سنعرف ماهو الكرفس وبذور الكرفس وعصير الكرفس والكرفس للتنحيف.

ماهو الكرفس
يحتوي الكرفس على فيتامين ج والألياف وكذلك حامض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ب والكالسيوم وهو أكثر الخضروات احتواء على الصوديوم. ويحتوي الكرفس على المركبات النباتية المعروفة باسم كومارينس والتي أظهرت فعاليتها في الوقاية من السرطان وتعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء.وكذلك أيضا خفض ضغط الدم في الأوعية وبالتالي التخلص من الصداع النصفي. وهنا سنتعرف على الكرفس وفوائده وما هو الكرفس وبذور الكرفس وفوائد الكرفس للتنحيف وعصير الكرفس.
الكرفس وفوائده 
1. الكرفس والضغط
يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد التي ثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم عن طريق مساعدة العضلات حول الشرايين على الاسترخاء وكذلك توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم عبر الأوعية بشكل طبيعي، ولكي يكون الكرفس فعالا في التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم يمكن شراب عصير الكرفس لمدة أسبوع والتوقف ثلاثة أسابيع قبل البدء من جديد.
2. فوائد الكرفس للتنحيف والتخسيس
3. فوائد الكرفس للرجال
4. فوائد الكرفس للوقاية من السرطان
5. فوائد الكرفس للمفاصل
6. فوائد الكرفس للجهاز المناعي
7. فوائد الكرفس للإمساك
8. فوائد بذور الكرفس
أضرار الكرفس
بعد أن تعرفنا على ماهو الكرفس والكرفس وفوائده وفوائد عصير الكرفس وبذور الكرفس وفوائد الكرفس للتنحيف وغيرها من فوائد لصحة الجسم، نتعرف الآن على الآثار الجانبية لتناول الكرفس. ويشير خبراء موقع WebMD إلى أن الكرفس آمن تقريباً لأغلب الناس في الحدود الطبيعية. وربما يسبب الكرفس التعاب الجلد وحساسيته للشمس. ويجب تناوله باحتراس في الحالات التالية:
الحمل والرضاعة
حيث أن زيت الكرفس وبذور الكرفس غير آمنة تقريباً لاستخدامها أثناء هذه الفترة.
الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *