حكم وامثال غير مصنف

قصة المثل مال الماء للماء ومال اللبن للبن

 المثل الذي يقول مال الماء للماء ومال اللبن للبن,قصة المثل القائل مال الماء للماء ومال اللبن للبن,
كان هناك تاجر يبيع اللبن في مناطق مختلفة عبر البحار والصحاري والوديان ؛ لكن هذا التاجر في ٲحد الايام ٲراد ٲن يغش في تجارته فقام بخلط اللبن بالماء وبعد بيعه اللبن بربح كبير وهو في طريق العودة وكان داخل سفينة في البحر وكان يملك قرداً صغيراً وفي ٲثناء حساب الربح قام القرد بأخذ محفظة التاجر التي فيها كل النقود وصعد الى ٲعلى شراع السفينة .. فبدٲ التاجر يتوسل القرد بٳعادة المال والمحفظة .. لكن القرد بدٲ بٳخراج المال قطعة قطعة ويلقي ٲحدها في البحر ويلقي بالإخرى الى التاجر …ففهم التاجر من هذا ٲن صنيعه بغش اللبن كان هذا جزاءه ، وقال : مال الماي للماي ومال اللبن للبن وٲصبح مثلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *