الصحة والروجيم

شكل جسم المراة ومعرفة الرجيم المناسب لها

 الجسم الكمثرى:
. يكون جسم المراة مثل ثمرة الكمثرة , رفيع من فوق وملىء من تحت خصوصا منطقة الارداف ودائما ما تخزن الدهون بمنطقة الارداف وللاسف يصعب ان يفقد الجسم الدهون او الوزن.
وعندما تقوم المرأة بالرجيم تحرق الدهون حول منطقة الوسط ويصعب النزول الى هذه المنطقة الا بصعوبة هذه الدهون حول الارداف تسمى الدهون السلبية ويكون من الصعب التخلص منها بسهولة.
طبياً ان صاحبة الجسم الكمثرى محظوظة صحيا لانها اقل عرضة لامراض القلب والشرايين والسكر وايضا وجود الدهون السلبية يقلل من مقاومة الجسم للانسولين ويزيد من الكوليسترول .
 افضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد بهذه المنطقة.
هو الرياضة وخصوصا رياضة المشى كل يوم نصف ساعة على الاقل ورياضة الدراجة والتمارين الخاصة بهذه المنطقة.
يجب التقليل تماما من تناول الدهون لان الجسم صعب عليه التخلص منها ولكنه يهضم ويحرق بسرعة البروتين والكربوهيدات المركبة مثل الحبوب الكاملة العدس والفول والبروتينات قليلة او خالية الدسم كصدر الدجاجة والارانب والسمك واللحم الاحمر كمية قليلة منه تكفي.
تقليل تناول منتجات الالبان مثل الجبنة والحليب ماعدا الجبنة القريش خالية الدسم والزبادى لان الزبادى يحتوى على مركبات  تزيل السموم من الجسم وتقلل الوزن ولكن يجب ان يكون خالى الدسم ،وان الاطعمة التى تحتوى على الياف مثل الخضروات والفاكهة تزيد من عملية الحرق.
 شكل الفلفل الحار:
. هذا الشكل ليس يعبر عن السمنة ولكن تتركز الدهون فى منطقة الكتفين والضهر وعندما تزيد الدهون تتركز فى منطقة الوسط ما يزيد من خطر الاصابة بامراض القلب والسكر.
الطعام الذى يتناسب معه بجانب الطعام الصحى والخضروات يجب الابتعاد تمام عن الاطعمة المقلية والدهون الضارة ويجب ادخال الدهون الصحية فى الوجبات لكى تضبط نسبة السكر بالدم وتزيد من صحة القلب وخصوصا دهون الاوميجا3 ولكن باعتدال مثل زيت الزيتون وزيت السمك والمكسرات والبروتين قليل الدسم والكربوهيدرات المركبة مثل البقوليات والحبوب الكاملة
يجب ان تمارس رياضة تعزز منحنيات الجسم وتبنى العضلات التى تقاوم الدهون مثل تمارين البطن والكتفين ورفع الاثقال.
 جسم التفاحة:
. يخزن هذا الجسم الدهون فى منطقة الخصر او الوسط وبذلك يكون خطر على الصحة وصاحبته عرضة للامراض ولكنه لا يخزن الدهون فى المنطقة السفلى لذلك من السهل عليه خسارة الدهون من هذه المنطقة.
لان منطقة الخصر اسهل منطقة بحرق الدهون لو اتبعت نظام غذائى صحى وتمارين رياضية.
النظام الغذائى المفيد لهذا الجسم تقليل الكربوهيدات والنشويات قدر الامكان والافضل الامتناع عنها وايضا تقليل الدهون الضارة وتناول الدهون المفيدة الاحادية الغير مشبعة مثل المكسرات والافوكادو وزيت الزيتون .
ويجب تناول الكربوهيدرات المعززة بالالياف مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة وتناول الزبادى خالى الدسم ليلا لتقليل منطقة الخصر
وطبعا يجب ممارسة الرياضة لانها العامل الاساسى لانقاص الوزن مثل الكارديو والسباحة والجرى والدراجة الرياضية والمشى.
 اما باقى اشكال الجسم فبيكون اتباع نظام غذائى قليل النشويات والدهون مع ممارسة الرياضة هو اهم شىء لانقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *