غير مصنف معلومات عامة

دماغ المرأة يتعافى أسرع من دماغ الرجل تعرف على السبب..

أظهرت دراسة أن دماغ المرأة يتعافى أسرع من الرجل من الضرر الناتج عن إدمان الكحول. ونقلت صحيفة «ألكوهوليسم كلينيكال آند إكسبيريمنتال ريسيرش» الأميركية عن الكاتبة الأساسية في الدراسة سوزان موشر رويز، وهي باحثة في مركز علم النفس والأعصاب في مدرسة الطب بجامعة بوسطن الأميركية، قولها إن «نتائج دراستنا تفترض أن المادة البيضاء في دماغ النساء المدمنات على الكحول تتعافى أسرع، بالمقارنة مع المادة البيضاء الموجودة في دماغ الرجال».
وأضافت أن «كثيراً من النواقص المعرفية والنفسية التي نشهدها لدى الأشخاص المدمنين على الكحول، والتي تشكل مشكلات في الذاكرة، تنجم عن خسارة المادة البيضاء في الدماغ».
وقام الباحثون في الدراسة بتصوير أدمغة 42 شخصاً، من الذكور والإناث، كانوا يسرفون في تناول الكحول لأكثر من خمس سنوات، ثم قارنوها بالتصوير الذي أجروه على 42 شخصاً لا يتناولون الكحول مطلقاً، وأظهر التصوير أن الأشخاص الذين تناولوا الكحول لفترات طويلة تراجعت كمية المادة البيضاء في أدمغتهم، وهي إحدى المادتين المكونتين للجهاز العصبي المركزي والتي تتكون بشكل أساسي من خلايا دبقية ومحاور عصبية وفق ما ذكرته صحيفة الامارات اليوم الخليجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *