جوجل غير مصنف

صرّح هيروشي لوكهايمر، مُدير تطوير أندرويد غوغل تعلن إضافة وجوه تعبيرية دينية إلى قائمة الإيموجي

صرّح هيروشي لوكهايمر، مُدير تطوير أندرويد في شركة غوغل، على حسابه في تويتر أن مجموعة جديدة من الوجوه التعبيرية التي تُعرف باسم Emoji ستصل إلى مُستخدمي أندرويد بدءاً من الأسبوع القادم.

وسيحصل مُستخدمو هواتف نيكسوس على التحديث الجديد، وفي نفس الوقت سوف تقوم غوغل بإرسال التحديث إلى الشركات المُصنّعة من أجل إرساله إلى مُستخدمي أجهزتهم.

وحدّثت غوغل جدول التراميز Unicode في أندرويد إلى النسخة الثامنة التي تتضمّن الوجوه الجديدة، وهذه العملية تتطلب أيضاً تحديث الخطوط داخل النظام، ولوحات المفاتيح، بالإضافة إلى الأكواد البرمجية.

وقد يضطر مُستخدمو هواتف سامسونغ، إل جي، ون بلس، أو غيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد للانتظار أكثر من أسبوع قبل أن تصل الوجوه التعبيرية الجديدة، حيث تقع مهمة إرسال التحديث على عاتق الشركة المُصنّعة وليست على عاتق غوغل.

وحدّثت شركة أبل بدورها جدول التراميز إلى النسخة الثامنة منذ شهر سبتمبر (أيلول) من العام الجاري، حيث تضمّن الإصدار التاسع من نظام آي أو إس، ونظام ماك El Capitan الوجوه التعبيرية الجديدة.

ويتضمن التحديث الجديد مجموعة من الوجوه التعبيرية الدينية التي تُمثّل رموز الصلاة، بالإضافة إلى أعلام بعض الدول التي لم تكن موجودة، فضلاً عن وجوه بتعبيرات وألوان مُختلفة.
وتحظى الوجوه التعبيرية باستخدام واسع على الإنترنت من قبل المُستخدمين، حيث اختارت جماعة أكسفورد للمرة الأولى  الذي يُعرف بأنه “وجه مع دموع الفرح”، كأكثر الكلمات استخداماً عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *