عيون

طريقة لجعل الرموش طويلة

الرموش الطويلة

تضيف الرموش الطويلة رونقاً مميّزاً وجذّاباً للعين، إلا أنّ العديد من السيدات يعانين من مشكلة الرموش القصيرة، والتي تكون ناجمة عن العديد من العوامل كالعوامل الوراثية، وسوء التغذية، والمبالغة في استخدام مستحضرات التجميل، ولتطويل رموشهن يلجأن إلى استعمال المستحضرات التجميلية كالمسكارا، والرموش الاصطناعية، ولا بدّ من القول بأن هذه الوسائل تضرّ بالرموش، وتقلّل من كثافتها بشكل كبير على المدى البعيد، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة لجعل الرموش طويلة، بالإضافة لنصائح لتطويلها.

طرق تجعل الرموش طويلة
الحليب: طريقة تطويل الرموش
نضع قطنة صغيرة بالقليل من الحليب، ونمسح الرموش بها من الأعلى للأسفل، ونكرّر هذه العملية مرتين بشكل يوميّ.

زيت الزيتون والبصل
نضع بصلة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج إلى أن يغلي قليلاً، ونتركه ليبرد، ثمّ نضع قطعة من القطن بالمزيج، ونمسح الرموش، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يوميّ.
زيت الخروع
نضع قطعة من القطن بزيت الخروع، ثمّ نمسح الرموش بها من الأعلى للأسفل، ونكرّر هذه العملية مرتين بشكل يوميّ  حتّى  نحصل على النتائج المرغوبة.
زيت اللوز الحلو
نغمر قطعة من القطن بزيت اللوز الحلو، ونمسح الرموش بها، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يوميّ.
قشر الليمون
نضع ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون المجفّف داخل وعاء، ونغمره بزيت الزيتون، ونترك المزيج منقوعاً لعدّة أسابيع، ثمّ نطبّق المزيج على الرموش باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، ونتركه ليلة كاملة، ونكرّر هذه العملية بشكل يوميّ قبل النوم.

الجلسرين والبيض
نخلط بيضة مع ملعقتين صغيرتين من الجلسرين في وعاء، ثمّ نضع كمية من المزيج على الرموش بوساطة قطعة من القطن، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لعدّة أشهر.
الشاي الأخضر
نضع ربع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع ربع كوب من الماء على نار هادئة  حتّى  يغلي، ثمّ نتركه ليبرد، ونطبق المزيج على الرموش بدءاً من الجذور وصولاً للأطراف، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي لثلاثة أشهر.
نصائح لجعل الرموش طويلة
تجنب استعمال الرموش الاصطناعية؛ لأنّها تضرّ بالرموش وتقلّل من كثافتها.
شرب كميات كبيرة من الماء.
تناول الأطعمة الصحية.
إزالة مكياج الرموش قبل الذهاب إلى النوم.
الحد من استعمال مستحضرات التجميل الخاصّة بالرموش.
تدليك الجفن بشكل يومي باستخدام بضعة نقاط من الفازلين؛ فذلك يعزز نمو بصيلات الرموش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *