ادعية اسلامية

دعاء للاب المتوفي

 اللهمّ اغفر لوالدي وارحمه وعافه واعفُ عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد، ونقّه من الخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.
من الدعاء للاب المتوفي اللهمّ اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهمّ مدّ له في قبره مدّ بصره، اللهمّ أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهمّ أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهمّ ثبّته عند السؤال، اللهمّ انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة.
يا رب واجعله مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. اللهمّ نوّر مرقده وعطّر مشهده وطيّب مضجعه، وآنس وحشته ونفّس كربته وقِه عذاب القبر وفتنته.
اللهمّ إنّ أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقِه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد، اللهمّ اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهمّ إنّه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهمّ استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
 لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم. سبحان الذي اختار لنفسه الدوام.
اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له. اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
اللهم اغفر لأبي ولجميع موتى المسلمين والمسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.
اللهمّ اجمعنا مع آبائنا وأمهاتنا وإخواننا وأخواتنا وأحبابنا في الفردوس الأعلى برحمتك وبفضلك.
اللهم شفّع فيه نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً.
اللهمّ إنّ في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا، اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم، اللهم حرّم وجوههم عن النار. اللهم أذق أبي راحة الجنة التي لا ألم بعدها ولا تعب.
اللهمّ ارحم أبي الذي رحل عني ولم يرحل مني.
 اللهمّ يمّن كتاب أبي ويسّر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك.
اللهمّ اجعل ذريته ذرية صالحة تدعو له بخير إلى يوم الدين.
اللهمّ ارحم غربته وارحم شيبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *