معلومات عن الانسان

تعريف الانسان حقائق عامة عن افعال الانسان

” تعريف الانسان ماهو الانسان”

الإنسان هو الكائن الحي الوحيد المتبقي من الإنسان العاقل جنس الهومو (الأناسي)، فرع من قبيلة أشباه البشر، التي تنتمي إلى فصيلة القردة العليا وهو العاقل الوحيد، الذي يمتلك خلافاً لبقية الحيوانات على الأرض دماغ عالي التطور، قادر على التفكير المجرد واستخدام اللغة والنطق والتفكير الداخلي الذاتي وإعطاء حلول للمشاكل التي يواجهها الإنسان. ليس هذا فحسب بل أن الإنسان يمتلك جسماً منتصباً ذا أطراف مفصلية علوية وسفلية يسهل تحريكها وتعمل بالتناسق التام مع الدماغ وهي خاصية تجعل من الإنسان الكائن الحي الوحيد على البسيطة الذي يستطيع توظيف قدراته العقلية والجسمية لصناعة الأدوات الدقيقة وغير الدقيقة التي يحتاجها في حياته اليومية.
العقل والدماغ.

يعتبر الدماغ من أعقد أعضاء جسم الإنسان حيث به يفكر ويترجم الأفعال الصادرة عن جسمه. لابد من التفريق بين العقل والدماغ حيث أن الدماغ يوجد في معظم الكائنات الحية بينما العقل يختص به الإنسان ولا أحد غيره يتميز به والدماغ هو المسؤل عن حركة الإنسان المادية وتشمل السيطرة الكاملة على اعضاء الجسم الخارجية والداخلية. بينما العقل هو المسؤل عن حركة الإنسان اللامادية كالمشاعر والوجدان والاعتقاد.
عواطف الانسان:

العواطف الإنسانية تتحكم بها عدد من الخلايا والغدد الهرمونية ضمن العملية التي تسبب الضحك والبكاء والحب والكره وغيرها من المشاعر التي تدرج تحت إطار العواطف الإنسانية. وتعتبر العاطفة من مميزات السلوك البشري سواء بالاتجاه الإيجابي أو السلبي، أما على المستوى الفردي أو الجماعي، فيظهر الإنسان ميلاً إلى شخص معين (كالحب والغرام من جهة والحقد والكره من جهة أخرى) أو مكان (كالحنين إلى الوطن) ولا يمكن حصر العواطف والمشاعر البشرية وذلك لتنوعها وتطورها، وتظهر نتائجها في الفن والأدب بوجه الخصوص والحضارة والحروب وغيرها من سلوكيات الجماعات البشرية.
معلومات عن الانسان بشكل عام.

  •   تزداد احتمالية رؤية الكوابيس في المنام، عند النوم في مكان بارد، كما أنّ الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم معرّضين لرؤية الكوابيس بمعدل عشر مرات أكثر من الأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم. 
  •   تؤثّر قلة النوم على الإنسان، فتجعله يضحك بشكل هستيري على أشياء قد تبدو طبيعيّة، ولا تستدعي الضحك أصلاً.
  •  تمتلك الأناث حاسة تذوق عالية تفوق حاسة التذوق عند الذكور، وبخاصة في الأطعمة والمشروبات.
  •   تتسع العين بنسبة حوالي 45% عندما ينظر الإنسان إلى شيء يشعره بالفرح، والسعادة. 
  •  يوجد في جسم الإنسان نسبة من الحديد تكفي لصنع مسمار يبلغ طوله حوالي 7.5 سم.
  •   يفوق التفاح القهوة من حيث جعل الشخص أكثر قدرة على الاستيقاظ والتركيز. 
  •  قد يتسبب العطس يقوة في كسر ضلع، كما أن الإنسان لا يستطيع أن يعطس وعيناه مفتوحتان، وإذا حدث ذلك فإنهما ستنفجران، وقد يتسبب العطس في انفجار وعاء دموي في الرأس أو الرقبة، وبالتالي الموت، وذلك إذا حاول الإنسان كتم العطسة. 
  •   تؤثر رائحة الوقود على مركز المتعة في العقل، وهذا ما يفسر انجذاب بعض الأشخاص لرائحة الوقود.
  • تعادل المسافة التي يمشيها الشخص العادي خلال عمره حوالي خمس دورات حول كوكب الأرض، حيث إن الشخص النشيط نسبياً يمشي حوالي 7500 خطوة في اليوم الواحد، وفي حال تم الحفاظ على هذا المعدل حتى بلوغ الثمانين من العمر، سيكون قد مشى حوالي 216 مليون خطوة في حياته، أمّا الشخص العادي يمشي حوالي 110 ألف ميل، وهذه المسافة تعادل المشي خمس لفات حول الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *