غير مصنف معلومات طبية

علاج الأكزيما بالأعشااب,وصفات متعددة للاكزيما

 وصفات لعلاج الأكزيما:

** “ملح البحر الميت”هاااااام جدا ارجو التجربة واخباري بالنتيجة **
قومي بشراء أملاح البحر الميتفي البلاد الأجنبية ممكن أن تكون متوفرة بالمحلات العربية. أو ممكن أن ترسل إليكِ من أي بلد عربي لك فيه أقارب…وهي تباع في أكياس صغيرة مختومة.
خذي ملعقة كبيرة وضعيها لطفلك في البانيو مع الماء الدافئ، وضعي طفلك يلعب في الماء ربع ساعة مع التأكد أن الماء متوزع على كل أنحاء الجسم. إن كان جالساً قومي بسكب الماء عليه وهو يلعب.بعد ربع ساعة أخرجيه واغسليه بالماء العادي وجففيه.
كرري يوماً بعد يوم، وعندما يقارب على الشفاء، كرري مرتين في الأسبوع ثم مرة.. ثم بين فترة وأخرى إن لزم الأمر.للكبار نفس الطريقة أو إن كان جزءاً صغيراً من الجسم، ضعي هذا الجزء في وعاء الماء المملح ربع ساعة (كمية الملح بسيطة جداً)وبعد أن تنتهي اغسلي بماء عادي وجففي ويفضل وضع كريم اسمه Eucerin الغير معطر وهو ممتاز إلى أبعد حد.ــ يتم عمل لبخة وذلك عن طريق غلي حبوب الحلبة على النار حتى يتم نضجها تماماً ثم توضع على قطعة قماش وتضوع هذه اللبخة فوق منظقة الإصابة.

ـ وضع بعض مسحوق زهور شيح البابونج فوق المنطقة المصابة بأكزيما الجلد فلذلك يسرع بشفائها.

ــ لعمل حمام للقدمين أو اليدين يغلى قدر نصف قبضة من الخزام المزهر مع لتر ماء.

ـــ مسحوق من زهور الخزام يرش على مكان الإصابة بالأكزيما.

_ الحناء علاج جيد لمرض الاكزيما أضف الماء الى الحناء ثم ضعه على المكان المصاب 3-5 مرات.

ــ مقدار من الكركم مع زيت زيتون أصلي وادهن به المكان المصاب واي حكة اوحساسية ينفع معها هذا العلاج ان شاء الله.
وصفات لعلاج الأكزيما:
تركيبة لعلاج الاكزيما التي تصيب راحة اليد و القدم : 
كوب من الحبة السوداء الناعمة و كوبان من خل التفاح قطعة من القماش و كوب من زيت الزيتون .
الطريقة : يؤخذ كوب من الحبة السوداء مع كوبان من الخل ثم يرشح الخليط بواسطة قطعة القماش المسامي ثم يؤخذ المحلول الناتج ويوضع في اناء معدني ويسخن على نار متوسطة حتى الغليان, عند بدء الغليان يضاف كوب من النشاء ويحرك الى ان يتماسك الخليط , يرفع الوعاء عن النار و يضاف زيت الزيتون الى الخليط و يمزج الى ان يتماسك الخليط ، تؤخذ من التركيبة ملعقة متوسطة وتفرك بها اليدين المصابة ,ثم تغطى بقطعة الشاش و ذلك قبل النوم .

– الترمس:
تسحق بذور الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم تمزج بالفازلين يتكون مرهم ثم يوضع هذا المرهم طازجاً على مواقع الاكزيما ويعتبر من العلاجات الناجحة للاكزيما مع ملاحظة ان يحضر المرهم طازجاً.
كل جرعة تحضر طازجة ولايصلح تحضيرها واستعمالها بعد فترات متتالية.

– الفاصوليا الجافة:
تؤخذ حبوب الفاصوليا الجافة ثم تسلق حتى النضج تماماً ثم تهرس وتعجن حتى تكون كالمرهم ثم توضع على مواقع الاكزيما وتبدل صباحاً ومساءً ويجب ان تكون التحضيره طازجة، وقت الاستعمال.

– اللوز الحلو يستعمل زيت اللوز الحلو دهاناً على مكان الاكزيما وذلك بمعدل 3- 5 مرات في اليوم ويستمر عمل ذلك حتى الشفاء بإذن الله.
هاام جدا لتنظيف الكبد كما ننصح باخذ فص ثوم مقطع بلع مساء مع كوب ماء فيه نصف ملعقة كركم ..لمدة 3 اسابيع نرتاح اسبوع ونرجع للوصفة مرة ثانية 
صورة ‏ماء الورد‏.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *