العناية بالجسم

افضل الطرق لشد الجسم

تعاني كثير من النساء من مشكلة ترهل البشرة وترهل الجلد ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها الريجيم السريع والحمل والولادة وعدم الاهتمام بالبشرة، ويجب البحث سريعاً عن علاج هذه المشكلة حتى لا تتفاقم فتفقد المرأة سبباً من أسباب جاذبيتها وهي البشرة والجسم الممشوق والمتماسك.
ولعل من أكثر أسباب ترهل البشرة بنسبة 90% والتي تجهلها نسبة كبيرة من النساء هي استخدام الماء الساخن في الاستحمام حيث يؤدي الماء الساخن إلى ترهل البشرة بصورة رهيبة، لذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الماء الساخن واستبداله بالماء الفاتر، وهناك طريقة سريعة وجميلة تستخدم أثناء الاستحمام وهي فتح الماء البارد فجأة بعد الماء الفاتر فهذه الطريقة تؤدي فجأة إلى تغيير درجة حرارة الجسم، ومن ثم بذل الجسم والأعصاب والعضلات مجهوداً لضبط درجة حرارة الجسم، وهذا المجهود الذي يبذله الجسم فجأة يعمل على شد الجسم والعضلات بالإضافة إلى تورد البشرة وتحسين لونها لتدفق الدم سريعاً بسبب اختلاف درجة حرارة الجسم فجأة، وهناك عدة حلول تعمل على شد الجسم والجلد، حتى لا يؤدي الترهل إلى شيخوخة مبكرة للجسم والبشرة.
وللشمر مقدرة عالية لشد الجلد والترهل والطريقة هي شرب 3 أكواب من بذور الشمر يومياً، على أن تكون أحد هذه الأكواب على الريق.
وطريقة الشمر هي سكب ثلاثة أكواب من الماء المغلي على 3 ملاعق من بذور الشمر وتغطيتها لمدة عشر دقائق، لأن الشمر به نسبة من الزيوت الطيارة وهي المفيدة، لذلك يجب تغطيتها وشرب الشمر بعد ذلك.
الجهاز الهضمي :  الشمر مفيد جداً للجهاز الهضمي وللقولون العصبي كما يحتوي على هرمون نباتي وخصوصاً للسيدات اللائي فوق الأربعين واللواتي يعانين من التعرق الشديد ونوبات الحر. ثلاثة أكواب من الشمر علاج ناجح جداً، وهو ذو رائحة مميزة ومذاق طيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *