عالم المرأة غير مصنف

طرق لللتخلص من جفاف الشعر

لللتخلص من جفاف الشعر وتلفه بابسط الحلول زيت الزيتون لشفاء الشعر المتضرر

زيت الزيتون هو علاج جيد للشعر التالف فهو غني بالأحماض الدهنية والعديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E وزيت الزيتون يشفي الطبقات المتضررة من طبقة بشرة الشعر كما أنه يحمي الشعر من مزيد من الضرر .
وعليك وضع زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك والشعر وتدليكه بلطف لبضع دقائق، ثم تغطية شعرك بمنشفة دافئة وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل شعرك بالشامبو والبلسم.

الأفوكادو لشعر رطب ومرن
كونها غنية بالفيتامينات والدهون والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية ، يمكن للأفوكادو ان يساعد في إصلاح شعرك التالف، فهو يحافظ على الشعر رطب ومرن ويمنع ضرر الجذور الحرة لشعرك في المستقبل .
وعليك مزج اللب من ثمرة أفوكادو ناضجة و1 إلى 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون في الخلاط ووضعها على شعرك ويترك لحوالي ساعة ثم يغسل .

البيض يغذي الشعر ويطهره

البيض يوفر المواد الغذائية والتغذية للشعر التالف، فصفار البيض يحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تغذي جدائل الشعر وإضفاء اللمعان الطبيعي. بالاضافة الى ذلك، الانزيمات في بياض البيض تساعد على تطهير شعرك وفروة الرأس.
وعليك تدليك بيضة على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق وتغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد .

الألوي فيرا يؤمن الفيتامينات اللازمة لشعرك

الألوي فيرا جيد لإصلاح الشعر التالف لأن له خصائص مرطبة لتهدئة جذع الشعر، كما أنه يحتوي على الانزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات C و E التي هي جيدة لشعرك .
وعليك وضع بعض الألوي فيرا أو عصير الصبار مباشرة على شعرك التالف وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *