غير مصنف مبادئ التعليم

مبادئ التعليم تعلمي لكي يتعلم منك

طبعا تعلمي هذه كلمة واسعة لكن المقصود أنك تريدين أن تربي هذه البِذرة التي أنعم الله بها عليك لتكون نعمة حقيقية في الدُّنيا والآخرة ،حتى إذا انقضي عمرك الذي كتب لك؛ لا ينقطع عملك، يعني أنت تربيه الآن لأن لك عمر محدود في الحياة، لكن أُعطيتِ فرصة أن مع انتهاء عمرك المحدود لا ينقطع عملك .


كيف لا ينقطع عملك ؟ ببقاء هذا الابن عابد، ساجد، مصلي، صائم، متقرب إلى ربه؛ سيعود عليك هذا كلهُ، وأنت في ظلمة القبر كيف سيكون دعائه نور لك ولأبوه كل هذا أمريجب أن يكون على بالنا، وهذا هو مقصدنا.بل و أهم مقصد عندنا: أن يبقى هذا امتداد لحسناتنا.ثم يأتي هنا السؤال: ماذا أتعلم ليتعلم مني؟


أولاً، تعلمي عن الله عن أسمائه وصفاته. وكأني أقول لك ربيهِ بسورة الإخلاص وآية الكرسي
وأواخر الحشر وأول الحديد يعني ربيه بالعلم
عن الله بأسمائه وصفاته.
” قل هو الله أحد ” علميه يوحد الله علميه انه إليه يحتاجه كل أحد وهو سبحانه وتعالى لا يحتاج أحد؛ وهذه المعاني يجب أن تتشربيها بعمق لأن تربيتك للطفل إنما هو انعكاس لِما تحمليه أنت ولازم تفهمي أنك لو اجتهدت في طلب العلم جيدا سترَي كيف الله تعالى يُهيئ لك من الظروف والأحوال والأوضاع وأسئلة الطفل وما يمر بكم من مضائق تجعل الطفل يزداد يقينا بما تقوليه وبما عملتيه اياه عن ربه 
علميه كا معنى الصمد بعني تلجأ إليه يا ابني تصمد 
فهذا الطفل الآن يعلم أن ربه صمد يعني يُلجأ فيصير الطفل يلجأ إلى الله 

ثم أنظروا إلى أحوالنا؛ نحن كبرنا وقد حفظنا جدول الضرب إلى أن خرجت أعيننا ونحن ندرسه، ودرسنا القسمة ونظرية فيثاغورس وإلى آخره بعد ذلك لو أحد سألنا ما معنى اسم الصمد ما نعرف!
والله نستحي من ربنا؛ هذه الحال تدل على شدة انقلاب في الأولويات لا توجد أولويات في عقولنا يعني نحن مرت علينا هذه المرحلة وعشناها ونريد أن نعيد المشكلة من جديد مع أبنائنا؛ لا، هو هذا اعلم أن أعظم معلوم أن تتعلمي عن ربك.
طرق التعليم الحديث ومزاياها,انواع طرق التدريس,طرق التعليم الحديثة للاطفال,اساليب التدريس الناجحة,انواع طرق التدريس pdf,طرق التدريس الحديثة,تعريف طرق التدريس,اهم طرق التدريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *