عالم المرأة غير مصنف

طريقة التخلص من هالات العيون الداكنة بمواد منزلية بسيطة

الحلقات الداكنة المتكونة حول العينين دليل على عدم صحة جسم الإنسان.
تنشأ هذه الحلقات السمراء حول العيون بسبب نقص شرب السوائل وقلة النوم وقلة الفيتامينات والمعادن، خاصة معدن الحديد، في الجسم .


تدل الدوائر المتكونة حول عيون الأشخاص على قلة حيوية أجسادهم.
لكن علاجها بسيط وهو أخذ قسط كاف من النوم وشرب الماء وتناول المزيد من الفيتامينات والمعادن والاهتمام بالنظام الغذائي والمكملات الغذائية.
مختارات
المحافظة على العيون سليمةً مع التقدم في السن
كيف تحافظ الرياضة والتغذية الصحية على سلامة العين؟
يؤدي روتين النوم غير المنتظم إلى تعب مزمن وإلى ظهور هالات العين الداكنة. وللحصول على نوم كاف ينبغي الذهاب مبكرا إلى السرير، كما ينبغي مثلا عدم مشاهدة أفلام الرعب أو العنف قبل النوم. ومن المفضل التقليل من الأطعمة المقلية والمواد الغذائية المحفوظة صناعيا والمبردة تبريدا شديدا.
علما بأن حاجة جسم الإنسان من الفيتامينات والمعادن يكفيها القليل من اللحم والكثير من الخضراوات الطازجة. كما أن التدخين وتناول الكحول يساهم في تكوين الدوائر الداكنة.
ومن المفيد الاستلقاء ورفع الساقين إلى الأعلى على الحائط من خمس إلى عشر دقائق يوميا.
وللتقليل من الحلقات الداكنة المتكونة حول العيون يمكن أيضا استخدام شرائح الخيار ومشتقات الجبن وأكياس الشاي الأسود مثلا ومسحوق النعناع الطازج والكمادات الباردة بوضعها حول العينين وهما مغلقتان، بحسب توصية الطب البديل الهندي القديم.
وبالمثل، يمكن غمر القطع القطنية أو الصوفية بالحليب البارد أو في ماء الورد أو بعصير التين الطازج ووضعها على العيون المغلقة لمدة عشر دقائق.
ولتحسين نشاط الدورة الدموية في منطقة الهالات الداكنة وضمان وصول المواد الغذائية بشكل مثالي إليها، فمن المستحسن تدليك المنطقة بلطف صباحا ومساء بزيت اللوز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *