العناية بالجسم

كيف ازيل الهالات السوداء طريقة لاخفاء الهالات السوداء

تعتبر المنطقة الدائرية حول العينين من أكثر المناق حساسية في الوجه وتعكس منطقة ما تحت العين حالة الجسم بأكمله ، وتعتبر الهالات السوداء من أكثر مظاهر التعب التي تظهر على الوجه وحول العينين بالتحديد ، ومن المظاهر المحرجة التي يرغب الكثيرين بإخفائها والحصول بدلا من الهالات السوداء حول العينين على بياض ناصع ونقاء في البشرة .
هنالك عدة أسباب لوجود الهالات السوداء حول العينين ومن هذه الأسباب :

توسع الأوعية الدموية حول العينين وزيادة حجمها ويكون ذلك نتيجة إثارتهما سواء من خلال تعرضها لعوامل خارجية مثل الغبار أو الشمس أو بسبب الحساسية التي يعاني منها بعض الأشخاص .وبالنتيجة تصبح الأوعية الدموية مثيرة وحساسة للمادة الصبغية في الجلد أو الميلانين في الجلد ،وبالتالي يؤدي ذلك إلى اسمرار المنطقة حول العينين .
في بعض الأحيان يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين بسبب شفافية الجلد وظهور لون الأوعية الدموية تحت الجلد(الدم الدويدي ) .
أيضاً هناك العامل الوراثي وهو أحد أهم العوامل لظهور الهالات السوداء حول العينين لدى بعض العائلات ،ففي بعض الهائلات تظهر هذه المشكلة بشكل أكثر شيوعاً نتيجة عدم وجود دهون بشكل كافي تحت العين وبحيث تكون البشرة رقيقة جداً تحت العينين، لذلك يظهر لون الأوعية الدموية تحت العينين ( الدم الوريدي) بشكل أكبر من الأشخاص العاديين الذين يحيط حول أعينيهم بشرة سميكة تخفي لون الأوعية الدموية وبالتالي تكون نتائج الهالات السوداء حول أعينهم في حال أهملوا بشرتهم أو ظهور التعب أكبر من الأشخاص الآخرين .
أهم الحلول للحفاظ على البشرة وتجنب الهالات السوداء حول العينين,

 تجنب التدخين :
إنّ الإبتعاد عن التدخين له فوائد عديدة للجسم وللرئتين ولصخة جسم الإنسان بشكل عام ولكن يوجد للتدخين آثار خطيرة على البشرة، فالنيكوتين يقلل نسبة الأكسجين المحمول في الدم ،ويكون ذلك نتيجة تنافس المواد الكربونية الموجودة في الدخان والمواد السامة لكي يتم حملها في الدم .كما يؤدّي لنيكوتين إلى انقباض الأوعية الدموية ، كما يقوم الدخان الخارج إلى البشرة بإضعاف البشرة المحيطة حول العينين، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور الهالات السوداء .
 تجنب الأمراض :
إن تجنب الأمراض والأطعمة التي تسبب لنا حساسية والغبار والأتربة يقلل من درجة إصابتنا بالهالات السوداء حول العينين ، حيث إن الربو والأمراض التنفسية والرشح والحساسية ، كل هذه الأمراض تؤدي إلى إحتقانات وكسل في الأوعية الدموية حول العينين.
 وضع كريم واقي الشمس:
إنّ ترطيب البشرة بشكل مستمر ووضع كريم واقي الشمس يساعد على حماية البشرة حول العين ويساعد على الحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة وبقاء البشرة بنضارة وترطيب دائم .
كل هذه الحلول تساهم في بقاء بشرتك نضرة وصافية ومشرقة وبدون هالات سوداء حول العين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *