غير مصنف معلومات طبية

فوائد الشاي الاخضر

إليك 25 سبباً للبدء فوراً بشرب الشاي الأخضر

– الشاي الأخضر والسرطان : الشاي الأخضر يساعد على تخفيض الإصابة بالسرطان . الشاي الأخضر يحتوي على مضادات حيوية ذات فعالية أكثر من مائة مرة من الفيتامين (C) و أفضل ب 25 مرة من الفيتامين (E). وهذا يساعد الجسد لحماية الخلايا من الضرر التي يمكن أن تكون لها علاقة بالسرطان .

2- الشاي الأخضر والذبحة القلبية : الشاي الأخضر يساعد على التجنب من الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم وحتى بعد الإصابة بالذبحة القلبية ،الشاي الأخضر يمنع من موت الخلايا و يزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب . 

3. الشاي الأخضر و التقدم في السن : الشاي الأخضر يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة .وهذا يعني المساعدة ومحاربة الشيخوخة والعمر الطويل.
4.الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن: الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون يزيد من نسبة الايض الطبيعي . يساعد على حرق 70 وحدة حرارية في اليوم الواحد . وفي السنة حوالي 18 كيلو 
. 5. الشاي الأخضر و الجلد : المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى ومن التجاعيد و تعطي الشباب . كذلك الشاي يساعد و يحارب السرطان الجلدي.
6. الشاي الأخضر والتهاب المفاصل : الشاي الأخضر يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الإصابة من التهاب المفاصل . الشاي الأخضر له فوائد للصحة ويحمي الغضروف بمنع انتشار الإنزيم الذي يهدم الغضروف .
7.الشاي الأخضر و العظام : سبب المحافظة على العظام هو احتواؤه على كمية عالية من الفلوريد . يساعد على إبقاء العظام متينة . شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد على حماية العظام .

8. الشاي الأخضر و الكلسترول : الشاي الأخضر يساعد على تخفيض نسبة الكلسترول . الشاي يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكلسترول السيئ، وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول السيئ . 
9. الشاي الأخضر والبدانة : الشاي الأخضر يمنع البدانة ويوقف من حركة الغلوكوز في الخلايا المدهنة . إذا كنت تمارس نظام غذائي، تناول يوميا شاي أخضر ،يساعدك هذا على تجنب البدانة 
10.الشاي الأخضر و السكر في البول : الشاي الأخضر يحسن ايض الليبيد والجلوكوز،ويمنع زيادة نسبة السكر في الدم ،و يصحح معدل الأيض .
11. الشاي الأخضر والزهايمر: الشاي الأخضر يساعد على تحسين الذاكرة . وبما أن ليس هناك دواء لهذا المرض الشاي الأخضر يخفف عملية تخفيض الاستيكولين في الدماغ ،الذي يسبب الزاهيمر . 
12.الشاي الأخضر والبركنسون Parkinson’s. : المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على تجنب ضرر الخلايا في الدماغ ،الذي يمكن أي يسبب مرض البركنسون . الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يتحسنون إذا كانوا يعانون من مرض البركنسون . 
13.الشاي الأخضر وأمراض الكبد : الشاي الأخضر يساعد الأشخاص لتقبل زرع أعضاء من خارج جسدهم إذا كانوا يعانون من أمراض في الكبد . أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن .. 
14. الشاي الأخضر والضغط في الدم : الشاي الأخضر يساعد على تجنب ارتفاع الضغط في الدم . شرب الشاي الأخضر يساعد على تخفيض ضغط الدم بكبت مادة ال”انجيوتيسم” ،التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط بالدم. 
15. الشاي الأخضر والطعام السام: الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يمكنه أن يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسمم الطعام وتقتل التوكسين التي تسببها هذه البكتيريا. 
16. الشاي الأخضر والسكر في الدم : السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر،لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الأخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .
17. الشاي الأخضر والمناعة: بوليفينول و فلافنويد الموجودان في الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ،وتقوية الصحة لمحاربة الإمراض.
18. الشاي الأخضر والبرد والأنفلونزا : الشاي الأخضر يحميكم من الإصابة بالبرد والأنفلونزا . فيتامين س الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الأنفلونزا و البرودة. 
19. الشاي الأخضر والربو: التيوفلين الموجود في الشاي الأخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت، وتقلل من حدة الربو .
20. الشاي الأخضر و التهاب الأذن : الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الم الأذن لتنظيف الأذن طبيعيا ، بلل القطنة في الشاي الأخضر وادهن الأذن الملتهبة . 
21. الشاي الأخضر والصدفية : الشاي الأخضر يزيد من فعالية الانترفرون لمعالجة الصدفية . استعمال الشاي الأخضر الموضعي ودهن الجلد بالشاي الأخضر لمعالجة الصدفية بواسطة الانترفرون الموجود فيه.
22. الشاي الأخضر و تسوس الأسنان : الشاي الأخضر يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الأسنان . كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى نفس الشيئ.
23. الشاي الأخضر والجهد النفسي : التيانين ،التي هي من نوع امينو اسيد في الشاي الأخضر ،تساعد على إزالة الإجهاد والتعصيب 
24.الشاي الأخضر والحساسية : ال EGCG الموجود في الشاي الأخضر يزيل الحساسية . إذن : إذا كنت تعاني من حساسية ،يجب أن تشرب الشاي الأخضر .
. 25. الشاي الأخضر و ال HIV : العلماء في اليابان وجدوا أن ال EGCG(Epigallocatech in Gallate) الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يوقف ال HIV من الوصول الى الخلايا السليمة . وهذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يوقف فيروس ال HIV من الانتشار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *